أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح الدورة 40 لمعرض الكويت الدولى للكتاب بمشاركة 16 دولة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 01:33 م
افتتاح الدورة 40 لمعرض الكويت الدولى للكتاب بمشاركة 16 دولة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ معرض الكويت الدولى للكتاب فى دورته الأربعين، اليوم الأربعاء، بمشاركة 508 دور نشر من 16 دولة عربية وأجنبية ومجموعة كبيرة من الأدباء والمثقفين والمفكرين.

ويضم المعرض - المقام فى الفترة من 18 إلى 28 نوفمبر - أكثر من عشرة آلاف عنوان. وترفع هذه الدورة شعار "عندما نقرأ تُفتَح لنا آفاق أرحب".

تقام على هامش المعرض العديد من الأنشطة من بينها ندوات أدبية وأمسيات شعرية وحلقات نقاش ولقاءات مع مبدعين وباحثين من الكويت والدول العربية.

وتستضيف دورة هذا العام الكاتب والمفكر المصرى يوسف زيدان والروائى السودانى أمير تاج السر والروائى الليبى إبراهيم الكونى إضافة إلى كتاب من قطر وسلطنة عمان والبحرين.

وقال وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب رئيس المجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب بالكويت الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح، اليوم الأربعاء، فى الافتتاح إن المعرض تظاهرة ثقافية مهمة على الخريطة الثقافية للعالم العربى.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عنه قوله "إننا فى أشد الحاجة إلى تعزيز دور الثقافة فى تنوير الشعوب وتوعيتها بمقابل ما تعرض له العالم من هجمات الظلام الفكرى البعيد عن سماحة كل ما عرف من إنسانية ومن الأديان."

ويرافق المعرض إقامة معرض للفن التشكيلى يشمل 45 لوحة لعدد من الفنانين الكويتيين الشبان إضافة إلى معرض للتصوير الفوتوغرافى لأكثر من 80 مشاركا.


موضوعات متعلقة..


القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد فرع "المؤلف الشاب" بلا مصريين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة