أكرم القصاص - علا الشافعي

القس لوقا باسيليوس: البابا وافق على تأسيس أسقفية للشباب بأمريكا وكندا

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:22 ص
القس لوقا باسيليوس: البابا وافق على تأسيس أسقفية للشباب بأمريكا وكندا البابا تواضروس الثانى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القس لوقا باسيليوس، الكاهن بأسقفية الشباب، أن البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وافق أثناء زيارته الأخيرة للولايات المتحدة على تأسيس أسقفية للشباب فى أمريكا وكندا تحت اسم اسقفية شباب أمريكا وكندا.

وأضاف خلال مقاله بالعدد الأخير من مجلة الكنيسة: "بالفعل تم عمل مؤسسة غير حكومية تحت اسم أسقفية الشباب القبطية بأمريكا وكندا، وتم تسجيلها فى السجلات الأمريكية، وتم شراء مركز مساحته ثلاثة أفدنة ونصف مقام عليه كنيسة جاهزة للصلاة تسع نحو 320 فردا، ووافق البابا ووقع بعد أن قدمت له الرسوم الهندسية للمشروع".

وتابع القس لوقا: "بدأ العمل فى مركز مؤتمرات يخدم 520 شابًا مشاركًا مع حديقة واسعة بها جميع الأنشطة الرياضية وأطلق عليه البابا اسم مركز شباب بيت عنيا للمؤتمرات وخدمة الشباب، مؤكدًا أن البابا دشن اهتمامه بالشباب بتخريج الدفعة الأولى من مركز تدريب خدام الشباب بغرب أمريكا وعمل أكثر من لقاء خاص بالشباب بقطاعاته المختلفة تجاوز الألفى شاب".

وأشار القس لوقا إلى أن البابا تواضروس زار ثلاثة إيبراشيات فى أمريكا، وتحمل ما لا يتحمله بشر من مجهود فى الخدمة فى تلك الزيارة، رغم آلام العمود الفقرى المبرحة التى يعانى منها ووسائل المواصلات المختلفة والظروف الجوية المتقلبة هناك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة