أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم.. جامعة النيل تطلق أول مركز مرخص لتلبية متطلبات الصناعة بمصر

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 03:25 ص
اليوم.. جامعة النيل تطلق أول مركز مرخص لتلبية متطلبات الصناعة بمصر جامعة النيل
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم جامعة النيل الأهلية مؤتمرا موسعا اليوم تحت عنوان "جامعة النيل - نحو الشراكة ما بين الجامعة والصناعة" بالقرية الذكية، بمناسبة إطلاق مركز FACT.

ويُعَد "FACT" أول مركز مرخص وحامل لشهادة الجودة من شركة فيستو العالمية على مستوى إفريقيا، ويستخدم المركز خبرة فيستو العالمية بما يلائم متطلبات الصناعة فى مصر لتطوير الموارد البشرية تقنيا فى مجالى التحكم الآلى والميكاترونيك.

وقال الدكتور طارق خليل؛ رئيس جامعة النيل، فى تصريحات صحفية، إن المؤتمر يعقد خصيصا بمناسبة إطلاق المركز بالجامعة ويتم تنظيم المؤتمر بالتعاون مع اتحاد الصناعات إيمانا من الجامعة بالدور الأكاديمى للجامعات فى تخريج الكفاءات والدراسات المتخصصة والبحث العلمى والتطبيقى والابتكار والإبداع والتدريب الفنى والمهنى ودور الصناعة كقاطرة للتنمية الشاملة فى تغذية الجامعات بالاحتياجات الواقعية، وتحديد توجهات الدراسة والبحث وتطبيق مخرجات البحث العلمى إلى منتجات تغطى احتياجات المجتمع وتدفع عجلة الاقتصاد.

الدكتور وائل عقل، مدير برنامج الهندسة الميكانيكة بجامعة النيل أشار إلى أن مبادرة الميكاترونيكس تعد مثالا قويا للتعاون ما بين الجامعة والصناعة، حيث تقدم الجامعة من خلال هذه المبادرة تدريب متخصص فى مجال التحكم الآلى الصناعى، كما تقوم بنقل التحديات التى تواجه الصناعة إلى مشروعات تخرج وماجستير يعمل عليها الطلبة والباحثين للتوصل لحلول عملية تخدم الصناعة وتدعم من قدرتها على التنافسية.

وأكدت الدكتورة تيسير أبو النصر، مديرة مكتب نقل التكنولوجيا ودعم الابتكار بجامعة النيل؛ أن التعاون ما بين الجامعة واتحاد الصناعات المصرية يأتى فى إطار قناعة الطرفين بضرورة التكامل ما بين الجامعات والصناعة من أجل تنافسية الاقتصاد المصرى.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة