أكرم القصاص - علا الشافعي

تغطية المرحلة الثانية من اكتتاب "القاهرة للزيوت" 46 مرة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 09:17 م
تغطية المرحلة الثانية من اكتتاب "القاهرة للزيوت" 46 مرة المهندس أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون
كتب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة القاهرة للزيوت والصابون نتائج الإكتتاب في المرحلة الثانية من أسهم زيادة رأس المال غير المغطاة في المرحلة الاولي حيث تم تغطية الاكتتاب الثاني بنحو 46.5 مرة لعدد أسهم تبلغ نحو 669897 سهم كانت هي المتبقية من الاكتتاب في المرحلة الاولي والذي شهد تغطية بلغت نسبتها 99.4 % .

ووفقاً للشهادة التي أرسلها البنك متلقي الاكتتاب (بنك مصر) فإن نسبة التحصيص لتلك الأسهم في المرحلة الثانية من أسهم الزيادة في رأس مال شركة القاهرة للزيوت تبلغ نحو 1.15%.

وبذلك تكون "القاهرة للزيوت" انتهت من زيادة رأس مالها بالكامل من 80 مليون جنيه ليصبح 200 مليون جنيه بزيادة قدرها 120 مليون جنيه .

وقال المهندس أيمن قرة رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للزيوت والصابون إن الاقبال الكبير من قبل مساهمي الشركة علي تغطية الإكتتاب في كلتا المرحلتين سواء المرحلة الأولي والتي بلغت نسبة التغطية بها نحو 96.4% والمرحلة الثانية التي شهدت تغطية الاسهم المتبقية بأكثر من 46 مرة تعتبر نتائج مبهرة وغير متوقعة خاصة في ظل الوضع الحالي الذي تشهده البورصة المصرية .

وأضاف "قرة" أن ارتفاع معدل تغطية الاكتتاب سواء في المرحلة الاولي أو الثانية يؤكد الثقة الكبيرة التي تحظي بها إدارة الشركة من قبل المساهمين بها وهو ما يزيد من الحماس لدي مجلس إدارة الشركة للتغلب علي الصعوبات والتحديات التي تواجه الشركة في زيادة حصتها السوقية وتعظيم العائد علي الاستثمار بها بما يحقق مصالح العاملين بالشركة والمساهمين بها وتحقيق الجودة المطلوبة لإستمرارية الثقة التي تحظي بها منتجات الشركة لدي عملائها.

وأشار قرة إلي انه خلال الفترة الاخيرة لم تشهد سوق المال المصرية نسبة تغطية مماثلة لما تم في أسهم زيادة رأس مال شركة القاهرة للزيوت وهو ما يعكس اهتمام المستثمرين في البورصة المصرية بتعزيز استثمارتهم في القطاع الغذائي والذي يتوقع له أن يحقق معدلات نمو مرتفعة خلال الفترة القادمة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة