أكرم القصاص - علا الشافعي

حلمى النمنم من شرم الشيخ: الثقافة والفن يسهمان فى تنشيط السياحة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 07:32 م
حلمى النمنم من شرم الشيخ: الثقافة والفن يسهمان فى تنشيط السياحة جانب من المؤتمر
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة فى فعاليات مؤتمر أخبار اليوم لدعم السياحة تحت عنوان "صناعة الأمل فى بلد السلام"، اليوم الأربعاء 18 نوفمر، فى مدينة شرم الشيخ.

ناقش المؤتمر المشاكل التى تواجه القطاع السياحى فى التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة والاستراتجيات العامة لحل مشاكل الاستثمار السياحى، كما عرض عدد من الخبراء رؤيتهم حول الخروج من الأزمة الحالية ومطالبهم من الحكومة لتقليل الخسائر الناجمة عن انخفاض معدلات حركة السياحة.

وقال وزير الثقافة، إن السياحة من أهم مصادر الدخل القومى للدولة المصرية، وأن تنشيطها وتشجيع الاستثمار فيها مسئولية مشتركة بين القطاعين الحكومى والخاص، مشيرا إلى أن السياحة تعتمد فى برامجها على المنتج الثقافى والفنى الذى ترعاه وزارة الثقافة وتعمل على الارتقاء به، ومن ثم فإن دعم صناعة السياحة سلسلة متصلة من الإجراءات لا تنفصل عنها الوزارة.

وأضاف الكاتب الصحفى حلمى النمنم، أن التهديدات الإرهابية لا يمكن أن تهدم صناعة مهمة مثل السياحة، وإذا كان هناك أزمة فإن الإرادة والعمل سيدفعنا لتجاوزها من خلال الحلول والإجراءات التى سيشترك فى تنفيذها القطاعين الحكومى والخاص سواء بتنشيط السياحة الداخلية أو جذب مزيد من السياحة العربية أو حزمة الحوافز التى تشجع السائح على التوجه للمقاصد السياحية المصرية.

وأكد أن وزارة الثقافة تحرص على مشاركة القطاع السياحى فى تنشيط السياحة بما تضمه من فرق فنية وفعاليات ثقافية ومهرجانات، تسهم طوال العام فى العمل على التعريف بثقافة وحضارة مصر سواء فى الداخل أوالخارج.

وأشاد النمنم بمبادرة مؤسسة أخبار اليوم التى تهدف إلى تقديم مبادرة للخروج من الأزمة التى تمر بها السياحة المصرية خلال الفترة الراهنة، وذلك من خلال استضافة خبراء فى السياحة لتقديم الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة. وأوضح أن الثقافة والفن يسهمان فى تنشيط السياحة وإبراز مكانة مصر المتميزة وتاريخها وحضارتها العريقة.

جدير بالذكر أن وزارة الثقافة ممثلة فى دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم، تقيم حفلاً على هامش مؤتمر مؤسسة أخبار اليوم، لدعم السياحة، يحمل شعار صناعة الأمل فى بلد السلام، ويقدمه الموسيقار عماد الشارونى بمصاحبة الأوركسترا وبمشاركة الفنان مدحت صالح.

ويقام على المسرح الرومانى بمدينة شرم الشيخ ويتضمن 16 فقرة من المؤلفات الموسيقية العالمية والشرقية بجانب نخبة من إبداعات الموسيقار عماد الشارونى منها رقصة مجرية لـ"برامز"، وموسيقى "كان أجمل يوم"و" لا مش أنا اللى أبكى” لـ محمد عبدالوهاب، و "بالأمس" لـ فريق البيتلز، و "أرنى بريدك" لـ باك استريت بويز. ومن الأغانى الإيطالية يقدم "أنا أحب مدينتى”، و"موسيقى تيكو تيكو"، والسيمفونية الخامسة لـ بيتهوفن، وحلوة يا بلدى لـ داليدا، وأهواك لـ عبدالحليم حافظ، وقديش كان فى ناس لـ فيروز.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة