أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة: التهديدات الإرهابية لن تهدم صناعة السياحة

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 11:47 م
وزير الثقافة: التهديدات الإرهابية لن تهدم صناعة السياحة حلمى النمنم وزير الثقافة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك حلمى النمنم وزير الثقافة فى فعاليات مؤتمر "أخبار اليوم" لدعم السياحة تحت عنوان "صناعة الأمل فى بلد السلام "، اليوم الأربعاء، فى مدينة شرم الشيخ.

ناقش المؤتمر المشاكل التى تواجه القطاع السياحى فى التعامل مع الجهات الحكومية المختلفة والاستراتجيات العامة لحل مشاكل الاستثمار السياحى.

كما عرض عدد من الخبراء، خلال المؤتمر، رؤيتهم حول الخروج من الأزمة الحالية ومطالبهم من الحكومة لتقليل الخسائر الناجمة عن انخفاض معدلات حركة السياحة.

وقال وزير الثقافة، فى كلمته، إن "السياحة من أهم مصادر الدخل القومى للدولة المصرية، وإن تنشيطها وتشجيع الاستثمار فيها مسئولية مشتركة بين القطاعين الحكومى والخاص"، مشيرا إلى أن السياحة تعتمد فى برامجها على المنتج الثقافى والفنى الذى ترعاه وزارة الثقافة وتعمل على الارتقاء به، ومن ثم فإن دعم صناعة السياحة سلسلة متصلة من الإجراءات لا تنفصل عنها الوزارة.

وأضاف، أن التهديدات الإرهابية لا يمكن أن تهدم صناعة مهمة مثل السياحة، وإذا كان هناك أزمة فإن الإرادة والعمل سيدفعنا لتجاوزها من خلال الحلول والإجراءات التى سيشترك فى تنفيذها القطاعين الحكومى والخاص سواء بتنشيط السياحة الداخلية أو جذب مزيد من السياحة العربية أو حزمة الحوافز التى تشجع السائح على التوجه للمقاصد السياحية المصرية.

وأكد الوزير، أن وزارة الثقافة تحرص على مشاركة القطاع السياحى فى تنشيط السياحة بما تضمه من فرق فنية وفعاليات ثقافية ومهرجانات، تسهم طوال العام فى العمل على التعريف بثقافة وحضارة مصر سواء فى الداخل أو الخارج.

وأشاد النمنم بمبادرة مؤسسة "أخبار اليوم" التى تهدف إلى تقديم مبادرة للخروج من الأزمة التى تمر بها السياحة المصرية خلال الفترة الراهنة، وذلك من خلال استضافة خبراء فى السياحة لتقديم الحلول والمقترحات للخروج من الأزمة، موضحا أن الثقافة والفن يسهمان فى تنشيط السياحة وإبراز مكانة مصر المتميزة وتاريخها وحضارتها العريقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمعه الشوان

قطر هى التى ضربت فرنسا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة