أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوي العاملة يكلف مستشاره العمالى بالكويت بتوعية العاملين المصريين بواجباتهم وحقوقهم

الأربعاء، 18 نوفمبر 2015 12:14 م
وزير القوي العاملة يكلف مستشاره العمالى بالكويت بتوعية العاملين المصريين بواجباتهم وحقوقهم جمال سرور وزير القوى العاملة
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كلف وزير القوى العاملة جمال سرور، المستشار العمالي بقنصلية مصر بالكويت بعقد لقاءات مباشرة مع العمالة المصرية بالأماكن المختلفة، لتقديم الإرشاد والتوجيه الوظيفي، وتوعيتهم بكيفية التعامل مع أصحاب الأعمال ورؤسائهم وزملائهم، بحسب بيان للوزارة اليوم.

وتلقي وزير القوي العاملة ، تقريرا من المستشار العمالي بالكويت ، أشار فيه إلي أنه عقد أول لقاء مع العاملين المصريين بإحدى شركات التجارة ، وأرشدهم بالطرق والسبل التي رسمها القانون للمطالبة بالحقوق الوظيفية العمالية، فضلا عن كيفية أداء ما عليهم من واجبات وظيفية ومهنيه في إطار من النظم واللوائح وبنود العقد الموقع .

وأشاد الحضور بهذه الخطوة غير المسبوقة ، أن يحضر أحد مسئولي السفارة لتوعيتهم والاهتمام بشئونهم والسؤال عنهم .
كما تطرق اللقاء بالتوجيه للحفاظ علي أدوات العمل ومعداته والظهور بمظهر لائق في أثناء العمل وبعده، وعدم الانسياق وراء تحريض أو إشاعات ، الغرض منها التأثير عليهم لإثارتهم للقيام بأعمال تؤثر بالسلب علي أوضاعهم الوظيفية وسمعة الدولة التي يمثلونها.
وأكد المستشار العمالي للعاملين أن أي تصرف سلبي يؤثر علي مجموع الجالية المصرية من حيث استقدام عمالة جديدة ، أو تحسين أوضاع العمالة القائمة ، وحل المشكلات التي تواجههم، مشيرا إلي الوسائل التي من خلالها يمكن التواصل والتنسيق مع المكتب العمالي للإجابة علي استفساراتهم وحل مشكلاتهم أول بأول قبل تصعيدها ، وتم تزويدهم بتليفون المكتب ، فضلا عن المحمول للتواصل معه في أية وقت سواء في مواعيد العمل أو غيرها.
وتم الاتفاق علي قيام رؤساء الأقسام ومديري القطاعات بالشركة بنقل التوعية التي تمت لهم لمن لم يتمكن من الحضور، وأبدي المستشار العمال أو بناء علي طلبهم .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة