أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد الزند: يجب تعديل اللائحة التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب

الخميس، 19 نوفمبر 2015 09:02 م
أحمد الزند: يجب تعديل اللائحة التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب أحمد الزند وزير العدل
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر المستشار أحمد الزند وزير العدل من التداعيات الخطيرة لتصاعد موجات العنف والإرهاب الأسود، التى تستهدف تدميرالمجتمعات العربية، وتدمير البنية الأساسية لها، مؤكداً أن هذه الموجة دخيلة على الأمة العربية والإسلامية، التى تتسم بالسماحة والقيم النبيلة والنفور من العنف.

ودعا الزند فى كلمته أمام الاجتماع الحادى والثلاثين لمجلس وزراء العدل العرب، الذى انطلقت أعماله اليوم بالجامعة العربية، إلى ضرورة تعديل اللائحة التنفيذية للاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب، وكذلك الاستبيان الخاص بمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقية لمواجهة الإرهاب ومخاطره.

كما شدد على ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع الثانى المشترك لمجلسى وزراء العدل والداخلية العرب، الذى عقدت أعماله فى أغسطس الماضي فى تونس، وتضافرالجهود للحيلولة دون توافر الدعم اللوجيستى للجماعات الإرهابية والمتطرفة، لتنفيذ هجمات إرهابية جديدة.


وأكد المستشار الزند ‘لى أهمية الإسراع بإقامة الشبكة العربية للتعاون القضائى فى مجال مكافحة الجريمة الإرهابية والجريمة المنظمة.

ولفت الزند إلى أهمية اجتماع مجلس وزراء العدل العرب، والذى يأتى فى ظل ظروف بالغة الدقة تحيط بالعالم والمنطقة العربية وتتطلب من المجلس الاضطلاع بمسؤوليته للدفاع عن قضايا الامة العربية خاصة امام المحافل الدولية والاقليمية وتحقيق تقارب اوثق وروابط اقوى لدعم القضايا العربية في سائر مجالات العمل العربى المشترك.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة