أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية "

الخميس، 19 نوفمبر 2015 12:47 م
إعلام زفتى ينظم ندوة بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية " انتخابات- ارشيفية
الغربية – محمد عز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز إعلام زفتى التابع للهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الخميس ،ندوة إعلامية بعنوان "مؤسسات التعليم والمشاركة السياسية " بمقر قاعة المجمع الإعلامي بزفتى.

استهدفت الندوة التعرف على دور مؤسسات التعليم في غرس قيم المشاركة لدى الطلاب، وحاضر فيها ، أماني غبور، أستاذ مساعد أصول التربية والتخطيط التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة.

وتحدثت "غبور" عن مفهوم المشاركة السياسية ، مستويات المشاركة السياسية، مراحل المشاركة السياسية، مشيرة أن المدارس و الجامعات تعد الركيزة الأساسية و المنبع الرئيسي الذي يكتسب من خلاله الإنسان العلم و المعرفة و تنمى المهارات وتحسن السلوكيات والتالي تساعد الفرد في معرفه دوره الاجتماعي في الحاضر و المستقبل وبهذا تتشكل ملامح الفرد ويدرك دوره المؤثر في المجتمع .
وأشارت إلي اتحاد الطلبة الذي يعد نموذج مصغر من الانتخابات البرلمانية حيث يتم اختيار رئيس للفصل ، ثم يجتمع رؤساء الفصول، ويتم اختيار رئيس لاتحاد الطلبة ونحن نختار المرشح الذي يمثلنا في البرلمان و يجتمع الأعضاء لاختيار رئيس المجلس ومناقشة القضايا التى تهم الشعب .
ثم أشارت إلى دور الأسرة والمدرسة ووسائل الإعلام في نشر الوعي السياسي ومعرفه الحقوق والواجبات وكيفية الممارسة السياسية الصحيحة حتى تكون مشاركة فاعله وبناءه .












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة