أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونسكو تكرم محمد سامح عمرو لجهوده المبذولة لتحقيق أهداف المنظمة

الخميس، 19 نوفمبر 2015 02:08 م
اليونسكو تكرم محمد سامح عمرو لجهوده المبذولة لتحقيق أهداف المنظمة ايرينا بوكوفا تكرم سفير مصر باليونسكو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألقت إيرينا بوكوفا المديرة العامة للمنظمة كلمة خاصة أمام المؤتمر العام لليونسكو خلال دورته الحالية عبرت من خلالها عن تقديرها الشخصى، وباسم سكرتارية اليونسكو للدور الذى قام به الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو طوال مدة توليه مهمته كرئيس للمجلس التنفيذى للمنظمة منذ عام 2013.

وقالت المديرة العامة لليونسكو، أنه يشرفها أن تتاح لها الفرصة مرة أخرى لتوجيه الشكر أمام المؤتمر العام للسفير محمد سامح عمرو، على قيادته للمجلس التنفيذى لليونسكو.

ووجهت كلمتها لسفير مصر قائلة "لقد قدمت المجلس التنفيذى فى نقطة تحول سواء بالنسبة للعالم حيث تسارعت البلدان من أجل بلوغ الأهداف الإنمائية للألفية وتشكيل أجندة التنمية المستدامة لعام 2030، كما أنها نقطة تحول بالنسبة للمنظمة حيث تتعالى الأصوات لتطالب بدور اكبر لليونسكو للحصول على الدعم اللازم لدفع عجلة التعليم للجميع، وتسخير العلوم، والحفاظ على الثقافة، والدفاع عن حرية التعبير".

وأشادت المديرة العامة لليونسكو بدور سفير مصر باليونسكو حيث قالت أننى أسترشد من إلتزامكم العميق بقيم الحوار والاحترام، وكنت متفانيا فى الدفاع عن المبادئ والأهداف التي عززت دور هذه المنظمة، كما أنها أضافت "أتمنى اليوم أن أشكركم على مساعدة اليونسكو في النمو والنجاح في جميع مهامه".

وقامت المديرة العامة بإهداء رئيس المجلس التنفيذى "ميدالية اليونسكو" التى صدرت بمناسبة الذكرى السبعين للمنظمة باعتبارها ترمز للالتزام المشترك بقيم اليونسكو وتؤكد على الاعتقاد بأن موجات الكراهية والتطرف التى تسود العالم حاليا يمكن أن تهزم من خلال التعليم القائم علي أساس نشر قيم السلام وثقافته ولمواجهة الأمراض التى قد تصيب العقل والتى يجب أن نكافحها أيضا بسلاح العقل.

وأختتمت المديرة العامة لليونسكو كلمتها بالقول أن مصر عانت مؤخرا من العديد من صور الهجمات الإرهابية، وأن على اليونسكو مسؤولية خاصة لتساهم فى مكافحة هذا الوباء مستقبلا، وأكدت أن د. محمد سامح عمرو كان حريصا على الدفاع عن هذه الرسالة خلال فترة عمله كرئيس للمجلس التنفيذى حيث عمل مع جميع الدول الأعضاء بالمنظمة ليضمن استمرار اليونسكو فى أداء رسالتها مستقبلا.

ومن جانبه رد الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر باليونسكو بكلمة عبر من خلالها عن تقديره الكامل للدور الذى تقوم به المديرة العامة لليونسكو وجميع الدول الأعضاء، وناشد كل من المديرة العامة ورئيس المؤتمر العام والدول الأعضاء بضرورة الاستمرار فى بذل كافة الجهود لإنجاح مهمة اليونسكو حيث يثبت لنا جميعا وبشكل واضح مدى إحتياج العالم لهذه المنظمة - أكثر من ذى قبل - لتحقيق أهدافها كى يسود السلام فى ربوع العالم وتتحقق العدالة والمساواة بين بنى البشر.


موضوعات متعلقة


الإيسيسكو تدين الاعتداءات على مسلمى أوروبا بعد الحادث الإرهابى بباريس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة