أكرم القصاص - علا الشافعي

"بى.إتش.بى" للتعدين تأسف لسقوط ضحايا فى حادث بأحد مشروعاتها بالبرازيل

الخميس، 19 نوفمبر 2015 11:48 ص
"بى.إتش.بى" للتعدين تأسف لسقوط ضحايا فى حادث بأحد مشروعاتها بالبرازيل تعدين - أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت تقارير إعلامية أن شركة التعدين الأسترالية العملاقة "بى.إتش.بى بيلتون" أعربت اليوم، الخميس، عن شعورها بالأسف العميق لضحايا حادث انهيار سد فى أحد مشروعاتها فى البرازيل، مما أسفر عن مقتل 11 شخصَا.

وبحسب هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بى.سى)، فإن جاك ناصر، رئيس مجلس إدارة الشركة، قال أمام الاجتماع السنوى للمساهمين فى مدينة ملبورن الأسترالية، إن الشركة "تأسف بشدة لكل هؤلاء الذى تضرروا" وتتعهد بمراجعة عملياتها فى مختلف أنحاء العالم.

وأشار ناصر إلى وجود 8 أشخاص آخرين فى عداد المفقودين بسبب حادث انهيار سد كان يستخدم لحجز مخلفات معالجة خام الحديد والمياه مما أدى إلى اجتياح كميات كبيرة من الطين والحمأة عبر الوادى.

وقامت فرق الإنقاذ بإجلاء حوالى 600 شخصا من المناطق المتضررة، فى حين تعهدت الشركة بتنفيذ مبادرة لإعادة بناء القرية بتكلفة تصل إلى 363 مليون دولار أسترالى (260 مليون دولار أمريكى).

يأتى ذلك فيما تجمع عدد محدود من المحتجين أمام مقر اجتماع الجمعية العمومية للشركة للمطالبة بالرد على التقارير التى تحدثت عن وجود تحذيرات مسبقة من عدم استقرار السد.

وقد ألغت الشركة وهى أكبر شركة تعدين فى العالم احتفالاتها بعيد رأس السنة بما فى ذلك فى مقرها الرئيسى بمدينة ملبورن بسبب الحادث.

ونقلت صحيفة "ذا إيدج" الأسترالية عن متحدثة باسم الشركة القول "فى ظل الأحداث المأساوية الأخيرة فى مشروع ساماركو بالبرازيل وجدنا أنه من غير المناسب الاستمرار فى فعاليات نهاية العام".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة