أكرم القصاص - علا الشافعي

عضو باتحاد العمال: صرف العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين بالقطاع العام

الخميس، 19 نوفمبر 2015 06:14 ص
عضو باتحاد العمال: صرف العلاوة الاجتماعية لجميع العاملين بالقطاع العام أشرف سالمان وزير الاستثمار
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد القيادى باتحاد عمال مصر عماد حمدى رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الكيماوية عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العاملين بجميع الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام سيصرفون العلاوة الاجتماعية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، بواقع ١٠٪ على أساسى الراتب، لجميع العاملين بشركات قطاع الأعمال العام سواء بالشركات التى تحقق أرباح أو الخاسرة لتحقيق الهدف الاجتماعى الإنسانى من العلاوة.

وأوضح حمدى، أن عملية الصرف ليس لها علاقة بعوائد الشركات واستقرار أوضاعها المالية، إذ أن هناك فرق بين العلاوة الاجتماعية التى ترتبط بقرار رئيس الجمهورية أو من ينوب عنه والعلاوة الدورية التى ترتبط بمعدلات انتاج وأمور فنية أخرى.

وقال رئيس النقابة العامة، أن وزير الاستثمار أشرف سالمان، أبلغ رؤساء الشركات القابضة بتنفيذ قرار الرئيس بأثر رجعى من الاول من شهر يوليو الماضى، وهو ما تمت الاستجابة له إذ سيتم الصرف للعاملين فى الشركات التى لم تصرف وكذلك الشركات التى صرفت ثم توقفت بعد تطبيق القرار.

وأضاف أن العلاوة الاجتماعية تم إبلاغ الشركات التابعة بصرفها شفويًا على الرغم أن قرار الوقف كان كتابيًا وهو ما سيعدل خلال يوم الخميس أو الأسبوع القادم كأقصى مدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حد فاهم حاجة؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة