أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة الخارجية تستعد للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب

الخميس، 19 نوفمبر 2015 04:57 م
وزارة الخارجية تستعد للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكملت وزارة الخارجية الاستعدادات الخاصة بمشاركة المصريين بالخارج فى المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب التى ستجرى فيها الانتخابات فى 102 دائرة بنظام الفردى، ودائرتين بنظام القائمة، حيث قامت الوزارة بمراجعة خطة تعزيز بعثات الكثافة التصويتية لضمان تلبية متطلبات البعثات وسير العملية الانتخابية بدون أى معوقات، خاصة فى دول الخليج العربى التى شهدت أعلى مشاركة فى المرحلة الأولى.

وانتهت الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارتى الاتصالات والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى من تدريب أعضاء الوزارة المقرر إيفادهم ضمن خطة دعم بعثات الكثافة التصويتية، بالإضافة إلى إعادة اختبار النظام الإلكترونى لتصويت المصريين بالخارج فى كافة البعثات.

ووجه السيد وزير الخارجية كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية بالتواصل مع أعضاء الجاليات المصرية بالخارج لتعريفهم بكافة البيانات والإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، وحثهم على المشاركة، فضلاً عن تعريفهم بإمكانية الاطلاع على قائمة المرشحين فى كل دائرة وانتماء كل منهم ورمزه الانتخابى على الموقع الإلكترونى للجنة العليا للانتخابات.

كما أكد الوزير على استمرار التواصل والتنسيق الكامل بين بعثاتنا الدبلوماسية والسلطات المحلية بالخارج لتوفير أقصى درجات التأمين لمقار البعثات خلال أيام الاقتراع.

وفيما يتعلق ببعثات المتابعة الأجنبية، صرّح السفير حمدى لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية بأن إضافة إلى المنظمات الدولية والإقليمية المشاركة فى متابعة الانتخابات، ستقوم الجمعية البرلمانية للبحر المتوسط بإيفاد بعثة متابعة للمرحلة الثانية، كما يشارك أيضًا ممثلون عن عدد من الهيئات الانتخابية الوطنية، ينتمون إلى عدة دول منها؛ الصين والهند، والبرتغال، وشيلى، وجمهورية الدومينيكان، وموريشيوس بناء على دعوة من اللجنة العليا للانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة