أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البترول:8.6 مليار دولار استثمارات أجنبية فى القطاع خلال 2015

الخميس، 19 نوفمبر 2015 10:58 ص
وزير البترول:8.6 مليار دولار استثمارات أجنبية فى القطاع خلال 2015 وزراء البترول العرب
رسالة البحرين – رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس طارق الملا، أن إجمالى الاستثمارات الأجنبية فى مصر سجلت خلال عام 2014 - 2015 حوالى 7.7 مليار دولار، ارتفعت إلى حوالى 8.6 مليار دولار فى عام 2015 - 2016، مشيراً إلى أن تدفقات الاستثمار بقطاع البترول المصرى تسير بصورة طبيعية على الرغم من التحديات التى تواجه صناعة البترول عالمياً.

وأشار الوزير خلال ملتقى أبيكورب للطاقة 2015 والذى تقام فعالياته فى مملكة البحرين، أن الإجراءات التى تم اتخاذها خلال الفترة الأخيرة تضمنت تخفيض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة إلى النصف خلال العامين الأخيرين، وتطوير بنود بعض الاتفاقيات البترولية لتحقيق التوازن، بالإضافة إلى طرح المزايدات العالمية والنجاح فى توقيع 62 اتفاقية جديدة باستثمارات أكثر من 14 مليار دولار، بالإضافة إلى 12 اتفاقية أخرى فى مرحلة إنهاء الإجراءات.

وأوضح أن هذه السياسات أثمرت عن تحقيق كشف الغاز " ُظهر" العملاق فى البحر المتوسط والذى يعد ثمرة من ثمار الاتفاقيات الجديدة التى تم توقيعها.

وأوضح المهندس طارق الملا، أن منطقتى دلتا النيل والبحر المتوسط خاصة فى المياه العميقة تتميز باحتمالاتها البترولية والغازية الواعدة، وأن كشف ظهر الذى حققته شركة إينى الإيطالية فى منطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط سيعزز ويحفز من أنشطة البحث والاستكشاف فى هذه المناطق البكر وسيسهم فى تغيير خريطة إنتاج الغاز فى مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة