أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير البيئة يشارك باجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية

الخميس، 19 نوفمبر 2015 03:21 م
وزير البيئة يشارك باجتماع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء البيئة العرب بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الدورة الـ 27 للمكتب التنفيذى لمجلس الوزراء المسئولين عن شئون البيئة بمشاركة، الدكتور خالد فهمى وزير البيئة المصرى وعدد من وزراء وممثلى كل من الكويت والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية، وجزر القمر وذلك لبحث أوجه سبل التعاون في مجالات البيئة والتنمية بالإضافة إلى مواجهة الأوضاع البيئية في فلسطين والجولان السوري وغيرها من المناطق العربية المتضررة.

أكد خالد فهمي وزير البيئة على أهمية الاجتماع الذي يناقش العديد من البنود المهمة التي تساهم في تحسين البيئة بالوطن العربي من أجل تحقيق تنمية مستدامة حقيقية.

وأعرب الوزير عن أمله أن يخرج الاجتماع بنتائج وتوصيات فعالة لإقرارها تمهيدا لرفعها للمجلس الوزاري في دورته الـ 27 التي ستعقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ناقش الإجتماع التحضير للدورة الـ 27 لمجلس الوزراء العرب المسئولين عن شئون البيئة والتي ستنطلق اليوم برئاسة فلسطين خلفا للمملكة العربية السعوديةوالتى سيناقش ضمن بنوده موضوع البقعة النفطية على الشواطيء اللبنانية، ومتابعة تنفيذ قرارات القمم العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية،ومتابعة تنفيذ مقررات مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة ومبادرة التنمية المستدامة في المنطقة العربية،ومؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ريو +20.

كما يناقش أنشطة وفعاليات المنظمات العربية المتخصصة والمنظمات الإقليمية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني شركاء مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة، بالاضافة الى متابعة الاتفاقيات والاجتماعات الدولية المعنية بالبيئة، و الاتفاقيات البيئية الدولية المعنية بالتصحر والتنوع البيولوجي، والمواد الكيميائية والنفايات الخطرة، والإعداد والتحضيروالمتابعة لدورات جمعية الأمم المتحدة للبيئة.

كما سيبحث تفعيل الاستراتيجية العربية للحد من مخاطر الكوارث، وسير أعمال آلية التنسيق بين الأجهزة العربية المعنية بالكوارث الطبيعية وحالات الطواريء،والإعداد والتحضير للتقرير الثاني لتوقعات البيئة العربية، والتربية من أجل التنمية المستدامة.

كما يتناول المجلس التعامل مع قضايا تغير المناخ والتحرك العربي في مفاوضات تغير المناخ، والاقتصاد الأخضر في في الدول العربية، وشعار يوم البيئة العربي لعام2016، وجائزة مجلس الوزراء العرب المسؤولين عن شؤون البيئة لعام 2016، والوضع البيئي في فلسطين، الجولان السوري، السودان، الصومال، جزر القمر، جيبوتي، ليبيا، ودول الجوار السوري(الأردن ـ لبنان).








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة