أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يستقبل مرشح رئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية

الخميس، 19 نوفمبر 2015 03:38 م
وزير الخارجية يستقبل مرشح رئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية جانب من لقاء شكرى وفائز السراج المرشح لرئاسة الحكومة الليبية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، إن سامح شكرى وزير الخارجية استقبل اليوم الخميس، فايز السراج عضو مجلس النواب الليبى والمرشح لرئاسة حكومة التوافق الوطنى الليبية.

وأشار المتحدث باسم الخارجية، إلى أن شكرى أكد خلال اللقاء على ثوابت الموقف المصرى المتمثلة فى ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، والالتزام بالحوار الذى ترعاه الأمم المتحدة، ونبذ العنف ودعم العملية السياسية التى ترى مصر ضرورة تفعيلها بشكل عاجل باعتبارها الإطار الذى يحقق الاستقرار ومكافحة الإرهاب فى ليبيا بكل أشكاله، كما أكد شكرى أن مصر وليبيا تجمعهما قواسم التاريخ والجغرافيا والدم والمصير المشترك.

وحول الجهود الجارية داخل مجلس النواب الليبى لتشكيل حكومة التوافق الوطنى، أكد شكرى بديهية مراعاة التوازن الجغرافى العادل فى مجلس رئاسة الوزراء والحكومة، مشيراً إلى أن هذا شأن ليبى خالص يقرره الليبيون دون سواهم، كما أشار وزير الخارجية إلى أن العلاقات المتميزة والخاصة بين الجارتين مصر وليبيا، تعضد من ضرورة الاصطفاف لمواجهة التحديات المشتركة.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن السراج أكد لشكرى ضرورة الاستفادة من الزخم الدولى الداعم للاتفاق السياسى، وإنهاء حالة الانقسام، والإسراع فى التعاطى مع الملفات العاجلة التى تهدد ليبيا، وعلى رأسها ملف الإرهاب وملف الخدمات الأساسية التى تمس المواطن الليبى.

كما أشاد فايز السراج بالدور المصرى الداعم للحوار والاتفاق السياسى الليبى، والذى يعكس عمق العلاقات الأخوية بين الدولتين الجارتين، مشيراً إلى أن تحقيق الأمن والاستقرار فى ليبيا سيمكنها من العودة للخارطة الدولية، ولعب دور فاعل وإيجابى على الساحة الإقليمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة