أكرم القصاص - علا الشافعي

أحمد حسن: المجاملات فى اختيار القيادات سبب فساد المحليات فى مصر

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 04:12 م
أحمد حسن: المجاملات فى اختيار القيادات سبب فساد المحليات فى مصر أحمد حسن نائب رئيس قسم الأخبار بـ"اليوم السابع"
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الزميل أحمد حسن، نائب رئيس قسم الأخبار بـ"االيوم السابع" أن القضاء على فساد المحليات يكمن فى اختيار الكفاءات فى المناصب القيادية فى الأجهزة المحلية، والابتعاد عن المجاملات وأصحاب الثقة، فهذا الأسلوب كان يعتمد عليه الإخوان ونظام مبارك، وهو ما أدى إلى انتشار الفساد داخل الأجهزة المحلية بهذه الصورة التى نراها حاليا.



وأضاف الزميل أحمد حسن، خلال لقائه ببرنامج صباحك يا بلدى على قناة صدى مصر، أن قانون الإدارة المحلية يعد أحد الأسباب الرئيسية وراء تراجع المحليات بسبب العوار الذى يوجد به، وفشل كافة وزراء التنمية المحلية السابقين فى تعديله والاكتفاء بالتصريحات الرنانة والنتيجة ما زالت صفر.

وأشار إلى أن موظفى المحليات أصبحوا مهرة فى تقنين الفساد من خلال التعامل مع بعض المكاتب الاستشارية، وتحرير تعاقدات معها وإلزام المواطنين الراغبين فى استخراج تراخيص البناء والهدم للذهاب لمكاتب بعينها من أجل الحصول على عملات، بالإضافة إلى أن تزايد عدد العقارات المخالفة ووصولها لـ450 ألف عقار يرجع لتراخى مسئولى الأجهزة المحلية فى التعامل مع المخالفين.

وفيما يتعلق بحركة المحافظين، أكد الزميل أحمد حسن، أنه من المتوقع أن تشمل حركة المحافظين المقبلة نحو 80% من المحافظين الجدد الذين تم تعيينهم فى الحركة الأخيرة، نظرًا لأن تقارير الجهات الرقابية أكدت فشل هؤلاء فى التعامل مع الأزمات والكوارث.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

المصــــــــــــــــــــرى

لســـــه تعرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة