أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق مهرجان المسرح الأردنى بمشاركة 6 دول عربية فى عمان

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 05:00 م
انطلاق مهرجان المسرح الأردنى بمشاركة 6 دول عربية فى عمان مهرجان المسرح الاردنى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنطلق فى العاصمة الأردنية عمان، فعاليات مهرجان المسرح بمشاركة عدد من الأعمال المسرحية من دول عربية من مصر والإمارات والسعودية والكويت والعراق وتونس، غدًا السبت 21 نوفمبر، حسب ما ذكر موقع سكاى نيوز.

وتعالج الأعمال العربية مواضيع الحرية والقيود المفروضة والتوليفة العاجزة أمام الظروف الحالية، كما تحث على الرغبة فى الحياة، وتعرض، كذلك، إلى موحيات البكاء والضحك والانكسار والجلد، كما تعاين هموم الظلم والتشتت والفرقة.

وتشارك المسرحية الإماراتية "مقامات بن تايه" لمخرجها مرعى الحليان، والمسرحية المصرية "روح" للمخرج باسم قناوي، ومن الكويت تشارك مسرحية "صدى الصمت" لمخرجها فيصل العميري.
كما تشارك مسرحية "مكاشفات" من العراق للمخرج غانم حميد، والمسرحية السعودية "بعيدا عن السيطرة" لمخرجها سامى الزهراني، بينما يقدم المخرج التونسى الشاذلى العرفاوى مسرحية "برج الوصيف".

وتشارك مسرحية "المغنية الصلعاء" التى كتبها أيوجين يونيسكو، ويعالجها المخرج علاء بشماف، ومسرحية "الرّخ" لمخرجها.مخلد الزيودي، ومسرحيّة "هاشتاغ" للمخرج محمد الرفاعي، إضافة إلى أعمال مسرحية أردنية.

ويحضر المهرجان، الذى يكرم الفنانة الأردنية رفعت النجار هذا العام، ضيوف الشرف عزيز خيّون من العراق، وغازى حسين من قطر، وإبراهيم الزدجالى من عُمان، وإيهاب زاهدة من فلسطين، وسفيان عطيّة من الجزائر.


موضوعات متعلقة..


سيرة عمر طاهر الشخصية مع الغناء فى كتاب "إذاعة الأغانى"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة