أكرم القصاص - علا الشافعي

لدعم السياحة بمحافظة البحر الأحمر..

بالصور.. "مكافحة الإدمان" يطلق مبادرة "مصر مش إرهاب ولا إدمان"

الجمعة، 20 نوفمبر 2015 10:32 ص
بالصور.. "مكافحة الإدمان" يطلق مبادرة "مصر مش إرهاب ولا إدمان" مبادرة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى، مبادرة توعوية بعنوان "مصر مش إرهاب ولا إدمان.. مصر الأمان" بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة والإدارة العامة للبيئة بمحافظة البحر الأحمر، على مدار 6 أيام خلال الفترة من من 15 إلى 20 من شهر نوفمبر الجارى فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة المخدرات.

تهدف المبادرة إلى نشر رسائل التوعية والوقاية من التدخين، وتعاطى وإدمان المواد المخدرة باستخدام آليات فنية متمثلة فى العروض المسرحية "مسرح الشارع" وسيارة الوقاية المتنقلة، والتى يبث من خلالها الأعمال الغنائية التى قام بتنفيذها الصندوق وقام بغنائها الفنان هشام عباس، حيث إن استخدام مسرح الشارع لنقل رسائل التوعية يعد السبق الأول للصندوق كآلية جديدة لنشر ثقافة رافضة للمخدرات وكذلك نشر خدمات الخط الساخن"16023".

وقال عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إن المبادرة تعتمد على فكرة دمج العمل التطوعى الوقائى مع الرسائل الداعمة للسياحة، باستخدام وسائل اتصال مقروءة ومترجمة بعدة لغات تحمل شعار المبادرة، وامتدت لتنفيذ مجموعة من المبادرات الميدانية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بالغردقة ، حيث تستهدف المبادرة ما يقرب من 2300 فرد من أبناء المحافظة.

وأضاف "عمرو عثمان" أنه تم البدء فى تنفيذ برنامج التعاون مع وزارة القوى العاملة والهجرة بتقديم ندوتين للعاملين بالقرى السياحية، إلى جانب تقديم دورة تدريبية لعدد 50 أخصائيا اجتماعيا من مدارس مختلفة على برنامج "اختار حياتك" تمهيداً لتطبيقه داخل هذه المدارس.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة