أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالقليوبية يتسلم مقر قطاع جنوب

السبت، 21 نوفمبر 2015 10:29 ص
بالصور.. رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالقليوبية يتسلم مقر قطاع جنوب مقر اللجان الانتخابية
القليوبية - خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم المستشار ربيع قاسم رئيس نادى قضاة القليوبية مقر اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية بنادى المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، وتضم لجان شبرا الخيمة أول وثان وقليوب والقناطر وشبين القناطر والخانكة، وذلك المظاريف الخاصة بالانتخابات من لجان شبرا الخيمة وبنها.

من جانبه، أكد المستشار ربيع قاسم رئيس محكمة شبرا الخيمة الابتدائية ورئيس نادى قضاة القليوبية، أن عدد القضاة المشرفين على الانتخابات فى القليوبية، يومى 22 و23 نوفمبر الجارى يبلغ 1486 موزعين على 1386 لجنة فرعية و10 لجان عامة، مؤكدًا أن القضاة لأول مرة سيستلمون المظاريف الخاصة بالانتخابات من لجان شبرا الخيمة وبنها.

كما بدأت تتوافد القوات المسلحة على لجان القليوبية التى تضم (بنها، ومركز بنها، الخانكة، القناطر الخيرية، شبين القناطر، شبرا الخيمة أول، شبرا الخيمة ثان، طوخ، قليوب، مركز قليوب، مركز كفر شكر، الخصوص والعبور، قها) والتى تتولى تأمين انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب فى محافظة القليوبية، والتى تبدأ صباح "الأحد"، وتستمر لمدة يومين، وذلك بالتعاون مع مديرية أمن مديرية القليوبية.

وأعلنت محافظة القليوبية حالة الطوارئ القصوى استعداداً للانتخابات البرلمانية التى سوف تجرى يومى "الأحد" و"الاثنين"، كما عقد المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ القليوبية، واللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية والمستشار العسكرى بالمحافظة اجتماعاً برؤساء المدن، والأحياء، لمناقشة كل الترتيبات النهائية الخاصة بالانتخابات، وتسكين ضباط وجنود القوات المسلحة على مستوى الأقسام والمراكز وقرى المحافظة.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع توفير الحماية اللازمة للناخبين والقضاة بالتعاون بين الشرطة والقوات المسلحة، بالإضافة إلى تجهيز كل اللجان الانتخابية، بكل ما يلزمها من تجهيزات أكدت عليها اللجنة العليا للانتخابات، وكذلك توفير الأمن.

وشدد المحافظ على ضرورة الحيادية التامة لكافة أجهزت المحافظة، وأكد أن المحافظة وجميع أجهزتها تقف على مسافة متساوية من كافة المرشحين.

وقرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات برئاسة اللواء السعيد عبد المعطى السكرتير العام للمحافظة للإشراف على العملية الانتخابية ومتابعتها فى كافة مراحلها، لافتا إلى أنه تم إرسال الكشوف الخاصة بمشرفى اللجان الانتخابية من الموظفين المدنيين، للإشراف على الانتخابات بلجان المحافظة لمساعدة القضاة داخل اللجان الانتخابية.

وأكد إعداد 8 غرف عمليات فرعية بمختلف أنحاء المحافظة للقضاء على أية معوقات، بالإضافة إلى تأمين مقار اللجان بالتنسيق بين القوات المسلحة والشرطة، وتوفير73 سيارة إسعاف بالقليوبية ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات وبنوك الدم.

بدوره، أكد اللواء السعيد عبد المعطى، السكرتير العام للمحافظ، أن عدد اللجان الفرعية بالمحافظة يبلغ 608 لجان فرعية تمثل 433 مركزاً انتخابياً تشرف عليها 15 لجنة عامة تم إعدادها وفقا للشروط التى حددتها اللجنة العليا.

ومن جانبه أكد اللواء سعيد شلبى مدير أمن القليوبية، أن عناصر القوات المسلحة تتسلم لجان الانتخابات بمدارس القليوبية وتسكين جميع القوات المشاركة فى عمليات التأمين سواء من القوات المسلحة أو قوات الأمن داخل المقارات الانتخابية .

ومن جانبها بدأت شركة توزيع الكهرباء شبرا الخيمة، فى اتخاذ الاستعدادات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية للجان الانتخابية والدفع بوحدات ديزل للطوارئ، لتأمين التغذية الكهربائية للجان خلال الانتخابات البرلمانية وعمليات فرز الأصوات.


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة