أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئيس الشيشانى: قضينا على الإرهاب بنسبة 100% بفضل العلماء المصريين

الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 11:13 م
الرئيس الشيشانى: قضينا على الإرهاب بنسبة 100% بفضل العلماء المصريين رئيس الشيشانى رمزان قاديروف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد رئيس الشيشانى، رمزان قاديروف، أن بلاده تبدلت للأفضل بفضل ثمرة جهود مشتركة من المركز الفيدرالى، وجميع أفراد الشعب الشيشانى، بعد أن ملوا من الحرب، وتعبوا من تلك المآسى، حتى انتصروا فى الصراع ضد الإرهاب.

وقال قاديروف، فى حوار خاص مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على شاشىة "ten"، إن الشيشان استطاعت بناء جمهورية فى كل المجالات الإجتماعية والاقتصادية، ونفذت كل البرامج والخطط لرفع شأن الشيشان وتخطى الصعاب.

وعن القضاء على الإرهاب قال : "قضينا على الإرهاب بنسبة مائة فى المائة..إنها ليست مجرد كلمات جوفاء..لأن كل الشعب الشيشانى أصبح يعى ما هو الإرهاب، بالطبع هناك مجموعات من الصبية والمراهقين لا يفهمون جوهر الإسلام، ويستجيبون لدعوات مغرضة ممن يدعون الحديث بإسم الإسلام، وهم فى واقع الأمر صنيعة أجهزة مخابرات غربية، لكن ومع ذلك نحن نواجه هؤلاء ومن لايفهم الحقيقة نجبره على فهمها".

وأوضح أن بلاده استطاعت القضاء على الإرهاب، بفضل علماء أجلاء تلقوا علومهم الدينية فى مصر وسوريا، يفسرون الأحاديث النبوية والقرن الكريم، ويقومون بشرح جوهر الإسلام الحقيقى، مضيفاً :"من يعرض بوجهه عن السنة والتعاليم الدينة والعادات والتقاليد نتعامل معه بطرق أخرى، إما أن يستجيب أو نمنحه تذكرة سفر بدون عودة، سفر إلى العالم الآخر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة