أكرم القصاص - علا الشافعي

"المصرية لمكافحة الإيدز": الإعلام شريك أساسى لتأمين استجابة فعالة تجاه المرض

الخميس، 26 نوفمبر 2015 04:08 ص
"المصرية لمكافحة الإيدز": الإعلام شريك أساسى لتأمين استجابة فعالة تجاه المرض الإيدز - أرشيفية
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة مرض الإيدز، إن احتفالية اليوم العالمى للإيدز تأتى فى إطار المشاركة الوطنية لدعم وتعزيز جهود الدولة لمكافحة الإيدز، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز.

وأضافت سوسن فى لقائها الإعلامى لمناقشة إستراتيجية برنامج الأمم المتحدة للفترة الجديدة للقضاء على الإيدز، أن الاحتفالية مناسبة دولية تتاح كل عام لتركيز الانتباه على هذه المشكلة الملحة من خلال تنفيذ مجموعة من الأنشطة المختلفة التى تحقق الوقاية والرعاية ومناهضة التميز المرتبط بالمتعايشين مع الفيروس، وتشجيع المجتمعات على اتخاذ تدابير وإجراءات إضافية أخرى تعزز الجهود المبذولة فى هذا المجال.

وقالت سوسن، إن الإعلام شريك أساسى لتأمين استجابة فعالة تجاه وباء الإيدز لأنه يساعد على تشكيل الرأى العام، ويعد عاملا حاسما لكيفية رد فعل المجتمعات تجاه القضايا المختلفة، لما له من دور مهم فى رفع الوعى عن طرق العدوى بفيروس نقص المناعة البشرى، ولديه القدرة فى المساعدة على الوقاية والوحد من الوصم والتمييز تجاه المصابين.

من جانبه عرض الدكتور أحمد خميس مدير برنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة الإيدز، إستراتيجية البرنامج لأعوام 2016 حتى 2021 نحو القضاء على الإيدز بحلول عام 2030 ودور وسائل الإعلام فى الإسراع للاستجابة الوطنية لفيروس نقص المناعة البشرى.

وأوضح الدكتور خميس أن الهدف من البرنامج هو حصول 90% من المتعايشين مع الفيروس على العلاج بعد حصول 15% منهم فقط على العلاج، وتمكين 90% من الشباب لحماية أنفسهم من الفيروس وأن يتمتع 90% من الأشخاص المتعايشين مع الفيروس بحياة خالية من التمييز، بالإضافة إلى القضاء على العدوى من الأم للطفل نهائياً.

جاء ذلك فى حضور الفنان إيمان البحر درويش الذى التقط الصور التذكارية مع الإعلاميين وتحاور معهم، والدكتور نصر السيد مستشار منظمة الصحة العالمية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة