أكرم القصاص - علا الشافعي

الجمارك:زيادة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية لروسيا بعد اتفاقية التعاون

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 05:51 م
الجمارك:زيادة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية لروسيا بعد اتفاقية التعاون خلال اجتماع لجنة الجمارك والضرائب
كتبت منى ضياء - ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مجدى عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك المصرى، أن الجانب الروسى قام بتذليل العقبات أمام نفاذ الصادرات الزراعية المصدرة إلى روسيا بعد الوصول إلى الاتفاقية التى تم توقعيها بالأحرف الأولى بين الطرفين.

اليوم السابع -11 -2015

وأضاف عبد العزيز خلال كلمته باجتماع لجنة الجمارك والضرائب بغرفة التجارة الأمريكية، برئاسة حسن حجازى، اليوم الأربعاء، أن الحاصلات الزراعية المصرية كانت تواجه صعوبة فى اختراق الأسواق الروسية لصالح نظيرتها التركية والاسرائيلية نتيجة تحيز المستخلصين الجمركيين وهو ما تم التغلب عليه بعد توقيع الاتفاقية.

اليوم السابع -11 -2015


وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى زيادة بعض الصادرات الزراعية المصرية بعد توقيع الاتفاقية، لافتا إلى أن روسيا تستورد زهور طبيعية بإجمالى 7مليارات دولار سنويا، وهو ما يعد فرصة لمصر فى هذا المجال أيضا.

اليوم السابع -11 -2015


ويهدف لقاء اليوم إلى استعراض مستجدات وضوابط الإجراءات الجمركية، وإجراءات فحص المنتجات والبضائع التى تدخل البلاد، وآخر الضوابط لإعفاء بعض البضائع، والتقنيات المستخدمة لفحص السلع ورفع درجة التنسيق بين المنافذ الجمركية.

ويبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية 8 مليارات دولار تقريبًا، منها 6 مليارات صادرات أمريكا لمصر، ومليارا دولار صادرات مصرية لأمريكا، وفقًا للهيئة العامة للاستعلامات.

اليوم السابع -11 -2015


وتأتى الولايات المتحدة على رأس قائمة الدول المستثمرة فى مصر، حيث بلغ رصيد الاستثمار الأجنبى المباشر 6.19 مليارات دولار أمريكى فى 2013، ما يعادل ثلث الاستثمارات الأمريكية المباشرة فى إفريقيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة