أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد مشعل: معنيون بالإفراج عن "البرغوثى" و"سعدات" ولن نسمح بتقسيم الأقصى

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 06:33 م
خالد مشعل: معنيون بالإفراج عن "البرغوثى" و"سعدات" ولن نسمح بتقسيم الأقصى رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، خالد مشعل، إن الانتفاضة الحالية حملت عدة رسائل فى طياتها منها الرسالة الأولى والأهم وهى أن الشعب الفلسطينى لن يسمح للاحتلال الإسرائيلى بتقسيم الأقصى مهما كانت الظروف الإقليمية والمحلية.

وأكد خالد مشعل فى لقاء نظمته مؤسسة بيت الصحافة الفلسطينى مع عدد من الصحفيين والكتاب عبر سكايب اليوم الأربعاء فى مدينة غزة، أن حركته معنية بالإفراج عن القيادى فى حركة فتح مروان البرغوثى والأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات وغيرهم من الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

وأكد مشعل أن الاحتلال الإسرائيلى اعترف بوجود 4 أسرى من جنوده لدى المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة إلا أننا لن نقدم أى معلومات بشكل مجانى له دون الإفراج عن محررى صفقة وفاء الأحرار الماضية.

وطالب مشعل بضرورة وقف التنسيق الأمنى فى الحال قولاً وفعلاً، مضيفًا مشعل: "يجب ألا يزايد أحد على غزة ومقاومتها فهى شريكة من البداية فى الهم ولديها جراحها، لافتًا إلى أنه لا قيمة لأية لقاءات تستثنى أى فصيل، مشددًا على أن الإطار القيادى المؤقت هو الحل".

وفى السياق، جدد تأكيده على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية لإنجاح الانتفاضة فى تحقيق أهدافها، مبديًا جاهزية حركته لعقد لقاءات تتعلق بذلك.

ودعا رئيس المكتب السياسى، إلى ضرورة عقد لقاءات مع القيادة فى الضفة من أجل معالجة الانقسام وتحقيق المصالحة "ونحن جاهزون لها"، موضحًا أنه أجرى عدة مبادرات عديدة مع قيادات حركة فتح، وتم خلالها عرض أفكار عملية، مضيفًا: "لا أرى أى تطبيق حقيقي حتى اللحظة".

وفيما يتعلق بمسألة إقامة مهرجان أحياء ذكرى للرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، أكد موافقة حركته إقامة مهرجانات واحتفالات فى قطاع غزة، قائلاً: "الرئيس الفلسطينى الراحل أبو عمار رئيس الكل الفلسطينى وهو ملك للجميع وفعليًا نحن نفتقده فى تلك الانتفاضة، وإقامة مهرجان يليق بذكراه واجب وطنى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة