أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمار المتبادل

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 03:53 م
غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمار المتبادل طاهر الشريف الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد طاهر الشريف، الأمين العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لبريطانيا والتى تبدأ اليوم، الأربعاء، وتستمر حتى السادس من نوفمبر الجارى، سوف تسهم فى تدعيم الاستثمارات البريطانية بالسوق المصرية والتى تقدر حاليا بنحو 25 مليار دولار .

وقال الشريف، فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن محادثات الرئيس السيسى مع المسئولين البريطانيين سوف تركز على الاجراءات التى اتخذتها مصر لتوفير البيئة المواتية للاستثمار ومن بينها قانون الاستثمار الموحد، لافتا إلى أن شركات بريطانية عديدة أبدت استعدادها لضخ استثمارات بقيمة 14 مليار جنيه خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى الذى عقد بشرم الشيخ فى منتصف مارس الماضى .

وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسى سوف تمهد أيضا الطريق إلى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى بريطانيا ، لافتا إلى أن شركات بريطانية تدرس حاليا الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية ومن بينها مشروع محور قناة السويس .

وقال رئيس غرفة التجارة المصرية البريطانية أن عودة الاستقرار والأمن فى مصر انعكس بشكل إيجابى على مناخ الاستثمار والأعمال فى مصر، مضيفا أن جولات الرئيس السيسى الخارجية ولقاءاته مع المستثمرين الأجانب عززت الجهود المبذولة لدعم بيئة الاستثمار .

وأضاف أن الرئيس السيسى سوف يجتمع فى لندن مع رؤساء الشركات البريطانية العاملة فى مصر لبحث سبل زيادة استثماراتها وإزالة المعوقات التى تجابهها بالسوق المصرية .

وأشار إلى أن مصر بدأت مرحلة المشروعات التنموية العملاقة بتشييد مشروع قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس الماضى والبدء فى مشروع استصلاح المليون ونصف فدان علاوة على مشروعات الطاقة والاتصالات .

وأوضح أن مجالات الاستثمار المواتية أمام الشركات البريطانية بالسوق المصرية تتمثل فى التصنيع الزراعى والطاقة والنفط والاتصالات والنقل .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة