أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. نائب رئيس مجلس الدولة لـ"طلاب إعلام بنى سويف": يجب تحرى الدقة فيما يذاع

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 01:46 م
بالفيديو.. نائب رئيس مجلس الدولة لـ"طلاب إعلام بنى سويف": يجب تحرى الدقة فيما يذاع المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة
كتب حازم عادل - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار حسونة توفيق، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس دائرة الاستثمار، إن الإعلام له دور كبير فى توجيه المجتمع وتعليمه كيفية أن يصنع قراره، قائلا: إننا نفصل فى دعاوى قضائية تطالب بإغلاق بعض القنوات الفضائية فيجب أن تكون هناك حرية للإعلام ولكن أيضًا يجب أن تكون الحرية مشروطة بعدم التعرض لحرية الأشخاص المكفولة بالقانون والدستور.

وأضاف حسونة خلال ندوة "طلاب إعلام بنى سويف" عن دور محاكم مجلس الدولة فى حرية الإعلام، أن دعاوى السب والقذف مشروطة بأن تكون صراحة ولكن النقد المطلوب لا يتعدى سبًا ولا قذفًا، كما أننا هنا نحمى الأعراض من الإعلام الذى يحاول النيل من حرمة الحياة الخاصة. وأشار إلى أن المجلس سبق وأن أصدر أحكامًا بغلق قنوات وبرامج حسبما تراءى للمحكمة من تدخل غير شريف وضد حرية الإعلام المكفول.

وأوضح أن القضاء يحارب من قبل قلة مندسة تحاول النيل من نزاهته، وأن بعض المحامين يحاولون النيل من سمعة القضاة بسبب حكم بغلق قناة أو برنامج تجمعت كل الأسباب لارتكابها جريمة فى حق المجتمع أو الفرد.

وتابع "حسونة" أن بعض القضايا يتنحى عنها القاضى فى نظرها إذا سبق وأبدى رأيه فى قضية ولكن من غير المقبول أن يطعن القاضى بأنه غير صالح للجلوس على المنصة وهو أمر مرفوض تماما وإنما على من يرغب أن يرد القاضى فى دعوى بأن يقيم دعوى رد للمحكمة وهذا جائز قانونا.

وطالب حسونة الإعلام والإعلاميين بتحرى الدقة فيما يذاع وينشر، وأن يترك الأمر لأهله ولا يتم إلقاء الفتاوى والتعليق على الأحكام التى أصدرها القضاء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة