أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الزراعة يوجه مديرى المعاهد والمعامل البحثية بتنفيذ استراتيجية 2030

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 12:53 م
وزير الزراعة يوجه مديرى المعاهد والمعامل البحثية بتنفيذ استراتيجية 2030 الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أنه لابد من تكاتف الجهات البحثية والعمل بروح الفريق الواحد، بما ينعكس على المزارع الصغير والنهوض بقطاع الزراعة، مشيرًا إلى أن مركز البحوث الزراعية يعد من أكبر المراكز فى العالم، لافتًا إلى ضرورة عودته إلى مكانته كما كانت عليه فى الماضى، مطالبًا بضرورة العمل على تنفيذ استراتيجية الزراعة 2030، وأن ينصب العمل البحثى فى حل مشاكل قطاع الزراعة.

وأضاف "فايد"، خلال لقائه بمديرى المعاهد والمعامل البحثية التابعة لمركز البحوث الزراعية، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية، أن أهم ما يشغل الوزارة فى الوقت الحالى هو مشروع المليون ونصف المليون فدان، حيث تعمل الوزارة كخلايا النحل التى لا تهدأ لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لرفع العمل بالمشروع طبقًا للخطة الموضوعة.

وشدد وزير الزراعة على ضرورة ترشيد الإنفاق دون التأثير على ماهية العمل وجودته، ووضع أولويات للخطط البحثية فى إطار برامج زمنية محددة، مؤكدًا أن العمل البحثى يعد العمود الفقرى لتطوير الزراعة المصرية، لافتًا إلى أهمية تفريغ قيادات جديدة تكون قادرة على تحمل المسئولية. ووجه فايد خلال الاجتماع إلى ضرورة الحفاظ على أراضى الدلتا من التعديات عليها، منوهًا أنه ليس من المعقول أن تهدر أجود الأراضى ونحن نستصلح المليون ونصف المليون فدان.

من جانبه، قال الدكتور عبد المنعم البنا، رئيس مركز البحوث الزراعية، إنه سوف يتم تشكيل مجلس إدارة جديد للمركز يعمل على النهوض بالأداء البحثى ووضع خطط بحثية جديدة تتماشى مع المرحلة الحالية، ولفت "البنا"، إلى أن مركز البحوث الزراعية الذى يضم 16 معهدًا و12 معملًا مركزيًا ويصنف الرابع على مستوى العالم والأول من ناحية الموارد البشرية، سيقوم بعمل مجموعات عمل بحثية للنهوض بقطاع الزراعة ودفع عجلة الإنتاج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة