أكرم القصاص - علا الشافعي

وكيل الأزهر: ضبطنا طالبين أجريا عمليات بـ13 ألف جنيه لزرع سماعات أذن للغش

الأربعاء، 04 نوفمبر 2015 03:00 م
وكيل الأزهر: ضبطنا طالبين أجريا عمليات بـ13 ألف جنيه لزرع سماعات أذن للغش الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أنه تم ضبط طالبين بالثانوية قاما بزرع سماعات فى الأذن بعمليات تكلفت 13 ألف جنيه، وعندما تم ضبطها لم نستطع إزالتها.

وأضاف "شومان"، فى كلمته بندوة كلية الدراسات الإسلامية بافتتاح الموسم الثقافى لكلية الدراسات الإسلامية والعربية بنين القاهرة جامعة الأزهر تحت عنوان "ضبط الفتوى وأثره فى مواجهة الفكر المتطرف"، أن زمن الغش فى الأزهر قد انتهى، وأن انخفاض نسبة النجاح فى الثانوية يعد إنجازا كبيرا.

من ناحية أخرى أكد "شومان" أن هناك خطأ شائعا يجب أن يتغير بين الناس، فلابد من التفريق بين الرأى والفتوى، فليس كل من يصدر رأيا دينيا يكون فتوى دينية يعول عليها، فالفتوى ليست مباحة بين الناس، فإذا صدرت من شخص غير متخصص لا يجب أن نعيره اهتماما.

وأضاف وكيل الأزهر، أن الفتوى لا نأخذها سوى من المتخصص، مشيرا إلى أنها تنقسم إلى قسمين منها خاصة مثل النسيان فى الصلاة وغيرها وهذه يفتى فيها أهل الاختصاص، والنوع الآخر هى الفتاوى العامة وهى التى تهم الناس ويجب ألا تأخذ الفتوى فيها إلا من الجهات الدينية مثل هيئة كبار العلماء، ومجمع البحوث الإسلامية، ودار الإفتاء، وهذا يجب أن يتحول إلى تشريع ملزم وتقنين الفتوى وتحديد الجهات التى تصدر الفتاوى العامة والخاصة حتى نقضى على فوضى الفتاوى.

وأوضح أنه جار إعداد مناهج ثقافية خاصة بالتعليم الأزهرى، بمشاركة التربية والتعليم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة