أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. "البيئة "تسلم تمساح مصرف ناهيا إلى حديقة حيوان بالجيزة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:11 م
بالصور.. "البيئة "تسلم تمساح مصرف ناهيا إلى  حديقة حيوان بالجيزة تسليم التمساح لحديقة الحيوان
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلم الدكتور خالد فهمى وزير البيئة تمساح ناهيا إلى حديقة الحيوان بالجيزة ، حيث كان فى استقباله الدكتورة فاطمة تمام المشرف العام على حدائق حيوان الجيزة، وكان برفقة الوزير وحدة التماسيح التابعة لقطاع حماية الطبيعة ومسئولى التنوع البيولوجى بالوزارة.
اليوم السابع -11 -2015
وأوضح وزير البيئة في بيان اليوم أن الوزارة كانت قد تلقت بلاغا بوجود تمساح بمصرف البشلاوى من أحد مواطنى منطقة ناهيا، وعلى الفور كلف قطاع حماية الطبيعة بالتأكد من شكوى المواطن، حيث تبين وجود شواهد لتمساح صغير الحجم، فقام بتشكيل لجنة بالتعاون مع هيئة الثروة السمكية ووزارة الزراعة والطب البيطرى وشرطة البيئة والمسطحات المائية ووزارة الرى واستدعاء وحدة التماسيح من محافظة أسوان والتابعة لقطاع حماية الطبيعة لرصد واستخراج التمساح من المصرف للحفاظ على الحياة البرية وحماية المواطنين حرصا على عدم إثارة الفزع بينهم.

وقامت وحدة التماسيح بالتعاون مع الجهات المعنية بوضع شباك فى مداخل ومخارج المصرف كما قامت وزارة الرى بتخفيض منسوب المياه داخل المصرف وذلك للحد من حركة التمساح وتسهيل عملية الإمساك به، وتم استخراج التمساح حيث تبين أنه أنثى ، يبلغ طوله 90 سم ويزن حوالى 3 كم، وعمره يتراوح ما بين عام وعام ونصف.
اليوم السابع -11 -2015
وقام الوزير بتسليمه إلى حديقة الحيوان بالجيزة، حيث سيتم عمل مسحات طبية للتمساح للتأكد من خلوه من الأمراض الوبائية تمهيدا لتسليمه إلى قطاع حماية الطبيعة مرة أخرى تمهيدا لإطلاقه فى بحيرة ناصر موطنه الطبيعى، حيث أنه الموطن الوحيد وقد رجح الخبراء قيام أحد المواطنين بالتخلص من التمساح بإلقاءه فى المصرف.

وشدد خالد فهمى على ضرورة عمل مسح ميدانى للمنطقة كاملا من قبل وحدة التماسيح للتأكد من خلوها من أى تماسيح أخرى حرصا على أمن وسلامة المواطنين.




اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

جيد

جيد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة