أكرم القصاص - علا الشافعي

تضم الملابس والأثاث والدراجات ولعب الأطفال..

الجمارك تضع قائمة بأسعار استرشادية لـ 460 سلعة مستوردة لمكافحة التهريب

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:22 ص
الجمارك تضع قائمة بأسعار استرشادية لـ 460 سلعة مستوردة لمكافحة التهريب الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك
كتبت – منى ضياء وياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، أن قائمة الأسعار الاسترشادية التى أعدتها المصلحة تشمل 460 سلعة مستوردة، وليس 300 كما تردد فى وسائل الإعلام.

وأوضح عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن رئيس الوزراء ليس له أى علاقة بهذه القائمة، ولم يتناول مجلس الوزراء الحديث عنها، وتم الخلط بينها وبين الإجراءات التى تعدها الحكومة متمثلة فى وزارة التموين لضبط الأسعار فى السوق حسب توصيات الرئيس السيسى.

وقائمة الأسعار الاسترشادية للجمارك، تضم أسعار عدد كبير من السلع المستوردة، لمنع تحايل التجار من خلال كتابة أسعار أقل من الحقيقى بالفواتير المستوردة للتهرب من الضريبة الجمركية.

وتضم القائمة عددا من السلع مثل الملابس، والدراجات، والأثاث، والمصنوعات الجلدية، ولعب الأطفال، وبعض المنتجات الغذائية مثل الشيكولاتة.

وأوضح عبد العزيز، أن الأسعار الاسترشادية إحدى الوسائل الهامة لمنع عمليات التهريب الجمركى من خلال تزوير الفواتير، وستسهم فى القضاء على هذا الأمر الذى أصبح ظاهرة.

وتابع: هناك بعض الممارسات المخالفة، حيث يبيع بعض التجار السلع بدون فواتير أو بدون سجل تجارى وضريبى، وهو ما تتصدى له مصلحة الجمارك بقوة.

وخلال اجتماع لجنة الجمارك والضرائب بغرفة التجارة الأمريكية مساء أمس، أعلن رئيس مصلحة الجمارك عن التصدى لظاهرة التهرب الجمركى للشركات من خلال نظام السماح المؤقت، حيث تم تحصيل غرامات إحدى الشركات المخالفة بقيمة 98 مليون جنيها، وتسوية غرامات بقيمة 45 مليون جنيها لشركتين أخرتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

القطاع الحكومي أصبح عبئا على القطاع الخاص

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة