أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرى": سيول فى سانت كاترين والصحراء الشرقية مستقرة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:41 م
"الرى": سيول فى سانت كاترين والصحراء الشرقية مستقرة سيول - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور سامح صقر رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى، أن حالة الطقس التى تمر بها البلاد حاليا غير مسبوقة، حيث انهمرت الأمطار بغزارة على الكثير من المناطق لتصل إلى حد السيول فى سانت كاترين.

وأضاف رئيس قطاع المياه الجوفية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن محافظة جنوب سيناء شهدت أمطارا على مدينة سانت كاترين أدت إلى حدوث سيول فى منطقة سعال ومنطقة الطرفة وأمطار متوسطة على مدينة دهب، وفى شمال سيناء حالة الطقس غير مستقرة وتوجد أمطار متوسطة لم تصل إلى حد سيول حتى أمس.

أشار رئيس قطاع المياه الجوفية إلى أن حالة الطقس الصحراء الشرقية بالغردقة مستقرة ولا توجد أمطار ولا سيول حتى أمس وفى الساحل الشمالى الغربى وسيوة بمطروح حالة الطقس غير مستقرة وتوجد أمطار غزيرة على كافة أنحاء المحافظة، ولا سيول حتى أمس.

وفى السياق ذاته أكد خبراء الطقس أن الأجواء ستبقى مضطربة اليوم، مع بقاء الفرص مرتفعة لهطول أمطار غزيرة إلى غزيرة جداً على سواحلنا الشمالية تصحب بالرعد، تمتد لمناطق من الدلتا ومنطقة القناة بشدة متفاوتة، مع احتمال امتدادها للقاهرة، أقصى شمال الصعيد وأجزاء من خليج السويس.

ويكون الشعور بالطقس لطيف شمالا، يميل للبرودة أحيانا على السواحل الشمالية، معتدل على باقى الأنحاء نهارا، ويميل للبرودة ليلا يكون بارد وسط الصعيد وشديد البرودة فى المناطق الصحراوية والجبلية، وحركة الرياح معتدلة إلى نشطة شمالا، معتدلة على باقى الأنحاء وعن حالة البحرين فيكون البحر المتوسط مضطربا، والبحر الأحمر معتدلا وملائما للأنشطة البحرية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة