أكرم القصاص - علا الشافعي

السفارة الكويتية تحذر رعاياها بالقاهرة من الرد على ما يثار على مواقع التواصل

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:18 م
السفارة الكويتية تحذر رعاياها بالقاهرة من الرد على ما يثار على مواقع التواصل سالم الزمانان سفير دولة الكويت فى مصر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الكويت



رحبت سفارة دولة الكويت فى القاهرة اليوم بالزائرين الكويتيين من سائحين وطلبة ودعت إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم الرد على ما يثار فى مواقع التواصل الاجتماعى.

وناشدت السفارة فى بيان لها جميع الرعايا الكويتيين الابتعاد عن الأماكن المشبوهة وعدم حمل مبالغ مالية كبيرة عند الخروج والتعاون مع رجال الأمن عند نقاط التفتيش وعدم أخذ صور فوتوغرافية للمواقع الحكومية الحساسة تجنبا للتعرض إلى المساءلة القانونية.

وحذرت السفارة من التعامل مع من ينتحلون صفة رجال الأمن مشددة على ضرورة التحقق من هويات هؤلاء وعدم تسليمهم أى مبالغ مالية أو الذهاب معهم إلى أى مكان مهما كانت الأسباب والقيام بمراجعة أقرب قسم للشرطة والاتصال على السفارة.

كما حذرت الرعايا الكويتيين من فتح أبواب السكن للغرباء لتجنب حوادث السرقة والاعتداء وعدم تسليم جواز السفر أو رهنه لأى جهة كانت.

وأكدت على ضرورة التزام الرعايا الكويتيين بالتعليمات والقوانين التى تصدرها السلطات المصرية فى شأن ادخال وإخراج النقد الأجنبى إلى مصر والإفصاح عند الدخول أو الخروج من منافذ الدولة عن مقدار ما لديهم من نقد اذا تجاوز عشرة آلاف دولار أمريكى أو ما يعادله من العملات الأجنبية.

وأوضحت أنه يحظر على المسافر إدخال أو إخراج أكثر من خمسة آلاف جنيه مصرى.

ودعت إلى مراجعة المكتب الصحى التابع للسفارة وكذلك القنصلية فى حال الحاجة إلى مساعدة طبية أو مشورة أو الاستفسار عن الأدوية المسموح بإخراجها من مصر وكمياتها لاسيما أن بعض الأدوية تصنف ضمن الأدوية الممنوع الحصول عليها إلا بموافقات طبية وبكميات محدودة.

وأهابت السفارة بالراغبين فى شراء عقار بجمهورية مصر العربية التأكد قبل القيام بأى إجراء فى هذا الشأن أن العقار المذكور ليس محل نزاع أو عليه موانع تحول دون تسجيله مشددة على ضرورة الاستعانة بمكتب قانونى معتمد.

وقالت السفارة إنها خصصت خطوطا هاتفية مباشرة لتلقى أى استفسارات وهى (0020235712187 - 0020235712194 - 0020235714101) ودعت السفارة الطلبة إلى الاهتمام بتحصيلهم العلمى بمناسبة بدء العام الدراسى الجامعى متمنية للجميع التوفيق والنجاح وطيب الإقامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

لطيفة السويدي / الامارات

دي مصر مش أمريكا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

مصر ام االدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة