أكرم القصاص - علا الشافعي

"القومى للاعاقة": نتابع قبول الطلاب ذوى الاعاقات السمعية بالجامعات

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:20 م
"القومى للاعاقة": نتابع قبول الطلاب ذوى الاعاقات السمعية بالجامعات جانب من الاجتماع
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقت دعاء مبروك عضو مجلس ادارة المجلس القومى لشئون الاعاقة والمشرف عن ملف التعليم الجامعى بالمجلس عدد من قيادات وزارة التعليم العالى برئاسة الدكتور عبد الرحمن محمد عطية رئيس لجنه قطاع كليات التربية النوعية، وبحضور عمداء كليات التربية النوعية بالجامعات بهدف متابعة حل مشكلات التحاق الطلاب من ذوى الاعاقات السمعية بالجامعات.


واوضح المجلس خلال بيان أصدره، أن الاجتماع عقد برعاية الدكتور اشرف حاتم رئيس المجلس الاعلى للجامعات، حيث استعرض اهم المشكلات التى واجهت كليات التربية النوعية فى تنفيذ قرار المجلس الاعلى للجامعات بقبول الطلاب من ذوى الاعاقات السمعية بها .

واكدت دعاء مبروك عضو مجلس ادارة المجلس القومى لشئون الاعاقة، ان الاجتماع هو واحد من سلسلة اجتماعات عقدها المجلس القومى لشئون الاعاقة مع قيادات وزارة التعليم العالى بهدف حصول الطلاب ذوى الاعاقات السمعية على حقهم فى الالتحاق بالجامعات المصرية، والتى نتج عنها فتح ابواب كليات التربية النوعية لالتحاق الطلاب ذوى الاعاقات السمعية بها لأول مرة فى تاريخهم .

وأوضحت مبروك انه ولأول مرة استقبلت اربع جامعات بالفعل طلاب من ذوى الاعاقات السمعية، هذا العام وقبلت كل الطلاب المتقدمين اليها من ذوى الاعاقات السمعية فقبلت جامعات القاهرة 4طلاب وعين شمس 25 طالب والزقازيق طالب واحد والاسكندرية 12طالب وان جامعات حلوان و بورسعيد وكفر الشيخ وأسيوط والفيوم و دمياط و المنيا اصحبت جاهزة فعليا لاستقبال الطلاب من ذوى الاعاقات السمعية.

واشارت مبروك الى ان المجلس القومى لشئون الاعاقة، أكد خلال الاجتماع على تقديره لتعاون المجلس الاعلى للجامعات لحصول الطلاب ذوى الاعاقات السمعية على حقوقهم فى الالتحاق بكليات التربية النوعية بـ11 جامعة مصرية، وان المجلس يثمن تعاون رؤساء الجامعات وعمداء كليات التربية النوعية لتزليل الصعاب حتى خرج القرار للنور وتم بالفعل انتظام عدد من طلابنا من ذوى الاعاقات السمعية فى الجامعات بشكل فعلى.

وأشارت إلى أن المجلس القومى لشئون الاعاقة، فى ادارته لملف حصول الطلاب من ذوى الاعاقات السمعية على حقهم فى الالتحاق بالجامعات سعى ألا يحرم الطلاب من الالتحاق هذا العام، وانه يسعى خلال الفترة المقبلة لكى يكون دخول الطلاب من ذوى الاعاقات المختلفة للجامعات عبر قوانين ولوائح منظمة حتى يتسم قرار قبولهم بالجامعات بالاستمرارية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة