أكرم القصاص - علا الشافعي

المتحدث باسم الحكومة: تفريغ بيانات صندوق الطائرة الروسية قد يستغرق شهرا

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:12 ص
المتحدث باسم الحكومة: تفريغ بيانات صندوق الطائرة الروسية قد يستغرق شهرا الطائرة الروسية المنكوبة
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن حادث تحطم طائرة إيرباص A-321 الروسية التى سقطت فى أرض سيناء المصرية "مأساة غامضة"، وقال حسام قاوش المتحدث باسم مجلس الوزراء المصرى والمسئول عن تقديم المعلومات لصحيفة الموندو "لا يزال الفريق يعمل على أرض الواقع، وعلينا الانتظار لنهاية التحقيق، مؤكدا أن تفريغ بيانات الصناديق السوداء للطائرة المنكوبة، والتى بدأت الثلاثاء ستستغرق بين أسبوع إلى 4 أسابيع".

وأكد للصحيفة أن "الفحص الأول للتسجيلات الصوتية لقمرة القيادة كشفت أنه لا يوجد أى إشارت تدل على وجود خلل فى الطائرة والطيارون كانوا يتحدثون بشكل طبيعى حتى قبل ووقت الطوارئ بأربع ثوان".

ورفض حسام الرد على أن كان هناك هجوم من قبل تنظيم داعش على الطائرة، وأكد أنها محاولة لإلحاق الضرر لاستقرار وأمن مصر وصورتها".

وأكد قاوش للصحيفة الإسبانية أن "الفرضية القائلة بأنه تم الهجوم على الطائرة عن طريق صاروخ، ليست على الطاولة، وأضاف أن الطائرة بدأت فى السقوط السريع من ارتفاع 30.000 قدم، قبل تحطمها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحادث أول بادرة خلاف بين القاهرة وموسكو فى الوقت التى يتميز بها البلدان بعلاقات جيدة للغاية، وقال المتحدث باسم وزارة الطيران محمد رحمى للصحيفة إنه لم تصدر إشارة استغاثة من الطائرة قبل سقوطها، مؤكدا أن عملية البحث ستكون طويلة ونحن لا نستطيع مناقشة النتائج مع استمرار التحقيق.


اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة