أكرم القصاص - علا الشافعي

فى لقائه المشاركين بدورة "تجديد الخطاب الدينى"..

شيخ الأزهر: الإسلام دعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر

الخميس، 05 نوفمبر 2015 01:00 م
شيخ الأزهر: الإسلام دعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر جانب من اللقاء
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، صباح اليوم، بالباحثين والباحثات المشاركين فى دورة " تجديد الخطاب الدينى" .

أعرب الإمام الأكبر عن سعادته بالنجاحات العلمية التى حققها الباحثون فى دراسة أهم القضايا الشرعية فى الفقه والعقيدة والحديث والتفسير واللغة العربية، مشيدًا بالجهود الكبيرة التى بذلها القائمون على البرنامج، وبهمتهم العالية وحبهم الشَّديد للأزهر الشريف.

وأكد الإمام الأكبر، وفق بيان صحفى، أن التجديد سنة كونية حث عليه الإسلام ودعا علماء المسلمين إلى التجديد فى الفكر والعلوم بما يواكب كل عصر؛ لأن لكل عصر قضاياه ومشكلاته التى يجب معالجتها بما يتواءم مع طبيعة هذا العصر ويتوافق مع أصول وثوابت الدين الإسلامى، مشددًا على أن الجمود آفة من أخطر الآفات التى يمكن أن تصيب أى أمة من الأمم فتكون سببًا فى تخلفها عن ركب الحضارة الإنسانية.

واستمع إلى آراء الباحثين وملاحظاتهم حول المناهج التى طورها الأزهر بالنسبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، ومقترحاتهم لتحديث العملية التعليمية، واستخدام أساليب حديثة ومبتكرة لتدريس المناهج الشرعية وكتب التراث الإسلامى.

يذكر أن الدورة تم تنظيمها فى رواق الجامع الأزهر، وحاضر فيها الدكتور محمود حمدى زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور طه جابر العلوانى رئيس جامعة قرطبة، وعدد من كبار علماء الأزهر الشريف.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة