أكرم القصاص - علا الشافعي

غرفة الجيزة تستجيب لحملة "وفر" لضبط الأسعار .. رئيس الغرفة: سنفتح منافذ صغيرة

الخميس، 05 نوفمبر 2015 11:43 م
غرفة الجيزة تستجيب لحملة "وفر" لضبط الأسعار .. رئيس الغرفة: سنفتح منافذ صغيرة السلع الغذائية - ارشيفية
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إطلاق وزارة الداخلية متمثلة فى شرطة مباحث التموين حملة " وفر" ،بعد ان عقدت عدة لقاءات مع عدد من التجار وأصحاب سلاسل المحلات التجارية لبحث كيفية خفض الأسعار استجابة لتكليفات الرئيس "عبد الفتاح السيسى" فى خطابه الأخير بضرورة ضبط أسعار السوق لصالح المواطن البسيط.

غرفة الجيزة تطرح السلع الغذائية بتخفيضات تصل إلى 10%


وكشف عادل ناصر رئيس غرفة الجيزة التجارية ،أنه تم الاتفاق مع محافظة الجيزة للأستعداد لفتح منافذ بيع صغيرة تقوم بطرح كافة السلع الغذائية والخضروات والفاكهة بسعر الجملة بتكلفة مخفضة بنسبة تصل إلي 10%، مؤكدا أن الغرفة تتفق مع الحكومة فى الحملة التى أطلقتها مؤخرا وتدعى "وفر" لتقليل العبأ على المواطن البسيط نتيجة موجة الغلاء الراهنة .

وأضاف رئيس غرفة الجيزة التجارية،لليوم السابع ،أن التاجر يحقق هامش ربح لايتعدى 3% سنويا ،حيث تظل الأزمة فى ارتفاع سعر الدولار وليس كما يتهم البعض بأن سبب الغلاء نتيجة "جشع التجار" ،مؤكدا أن السلع المستوردة تتكبد تكلفة مضاعفة بعد سداد الرسوم الجمركية المقررة عليها، فضلا عن تكاليف النقل والشحن مما يؤثر على سعر التكلفة النهائى للسلعة .

غرفة القاهرة التجارية : فتح منافذ جديدة تقضى على سيطرة التجار على السوق


ومن جانبه أكد عماد عابدين ، رئيس لجنة التموين بغرفة القاهرة التجارية ،أن الغرفة تتضامن مع قرارات الحكومة لضبط أسعار السلع فى الأسواق والمحلات ، مؤكدا أن فتح منافذ مختلفة للقوات المسلحة تتيح للمستهلك الاختيار بين السلع التى فى مقدوره شرائها ،خاصة وأن بعض التجار يملكون نفوس ضعيفة ويسيطرون على السوق دون أدنى مراعاة للمواطن محدود الدخل.

شعبة القصابين :الاعتماد على اللحم المستورد الحل الأمثل



بينما أكد محمد شرف ،رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية ،أن الاعتماد على اللحوم المستوردة فى الوقت الراهن بعد استمرار غلاء اللحم البلدى هو البديل الوحيد أمام المستهلك ، وعلى الرغم أن انتشار سيارات متحركة تبيع اللحوم بتكلفة زهيدة قد يؤثر على الاقبال لدى بعض المحلات ،إلا أن الجزارين يقبلون بالخسارة لو كانت فى صالح المواطن الفقير .

وأكد رئيس شعبة القصابين ، أن أسعار اللحم البلدى مؤخرا يرجع لارتفاع تكلفة الاعلاف المستوردة ،فضلا عن انخفاض معدلات الإنتاج المحلى مقابل اللحم المستورد الذى يسيطر على 60% من المعروض فى السوق .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة