أكرم القصاص - علا الشافعي

"كاميرون" يؤكد مساندته لمصر ويثمّن ما حققته من تقدم على الصعيد الاقتصادى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 08:52 م
"كاميرون" يؤكد مساندته لمصر ويثمّن ما حققته من تقدم على الصعيد الاقتصادى السيسى وكاميرون
رسالة لندن – محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى ظهر اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، بمقر رئاسة الوزراء بلندن، وعقدا لقاءً ثنائيًا منفردًا أعقبه اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين.

اليوم السابع -11 -2015

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس الوزراء كاميرون رحب بالرئيس، مشيراً إلى أن مصر شريك حيوى للمملكة المتحدة، وأن هناك العديد من الموضوعات المشتركة التى تجمع بين البلدين.

اليوم السابع -11 -2015

وثمّن رئيس الوزراء البريطانى ما حققته مصر من تقدم على الصعيد الاقتصادى، مشيراً إلى حرصه على مساندة مسيرة التنمية فى مصر وتحقيق أهداف الحكومة الرامية إلى تلبية طموحات الشعب المصرى.

وأعرب السيسى عن تطلعه لأن تشهد تلك الزيارة انطلاقة فى علاقات التعاون ببين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

اليوم السابع -11 -2015

واستعرض الرئيس تطورات الأوضاع الداخلية، مشيراً إلى أن الانتخابات البرلمانية الجارية حاليا تُعد الاستحقاق الأخير لخارطة المستقبل التى تواقفت عليها كافة القوى الوطنية عام 2013، وهو ما يؤكد أن مصر ماضية بخطى ثابتة على مسار التحول الديمقراطى وعازمة على بناء دولة القانون التى تصون الحقوق والحريات.


اليوم السابع -11 -2015

وأعرب كاميرون عن استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم لمساندة مسيرة التحول السياسى التى ينشدها الشعب المصرى، والعمل على تحقيق التقدم والرخاء فى مصر كركيزة أساسية للأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمى.

واستعرض الرئيس تطورات الأوضاع الاقتصادية فى مصر، مشيراً إلى أن مصر تتبنى رؤية طموحة وشاملة تستهدف توفير مناخ صحى وجاذب للاستثمار، وتدشين مشروعات عملاقة لدفع عجلة التنمية.


اليوم السابع -11 -2015

وأعرب السيسى عن تطلع مصر لتعزيز علاقاتها الاقتصادية مع المملكة المتحدة بما يتناسب مع الزخم والتنامى الملحوظ الذى تشهده العلاقات الثنائية مؤخراً، مشيراً إلى حرص مصر على زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين واستقبال المزيد من الاستثمارات البريطانية فى السوق المصرية خاصة وأن المملكة المتحدة تعد المستثمر الأجنبى الأول فى مصر.

اليوم السابع -11 -2015

وبحث اللقاء سبل التعامل مع ظاهرة الإرهاب والارتباط الوثيق بين أفكار التطرف والكراهية وبين أعمال الإرهاب.

واتفق الجانبان على عدم كفاية الحل الأمنى فى التعامل مع تلك الظاهرة، وعلى ضرورة تبنى إستراتيجية شاملة تقوم على مواجهة الأفكار المغلوطة التى تبثها جماعات التطرف والإرهاب وقيام مؤسسة الأزهر بنشر القيم الحقيقية للدين الإسلامى التى تحض على التسامح والتقارب بين الثقافات.

وأشاد رئيس الوزراء البريطانى بالجهود المصرية المبذولة لدحر الإرهاب، منوهاَ إلى مساندة بلاده الكاملة لهذه الجهود وحرصه على تعزيز التعاون بين البلدين فى هذه المجالات.

اليوم السابع -11 -2015

وتناول اللقاء أيضاً مستجدات الأوضاع فى الشرق الأوسط، ولاسيما فى ليبيا وسوريا وما يرتبط بها من تداعيات أزمة اللاجئين، حيث أكد الرئيس على أن الواقع الإقليمى المضطرب فى المنطقة يوفر بيئة خصبة لتوسيع خارطة الإرهاب الذى تمتد آثاره لكافة دول العالم، وهو الأمر الذى يتطلب التحرك العاجل وتعزيز الجهود الدولية والإقليمية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمات الراهنة، بما يصون مقدرات الشعوب ويحافظ على كيانات ومؤسسات الدول.




موضوعات متعلقة :


الرئيس يلتقى مجموعة من أعضاء مجلسى اللوردات والعموم ببريطانيا


بالصور.. ديفيد كاميرون يستقبل الرئيس السيسى أمام مقر الحكومة البريطانية


بالصور.. بدء المحادثات الرسمية بين السيسى ورئيس الوزراء البريطانى فى "داوننج ستريت"


السيسى لـBBC: الرأى العام المصرى رافض لفكرة المصالحة بسبب حجم عنف الإخوان..حققنا نجاحا كبيرا فى مواجهة الإرهاب..واستشهاد جنودنا بسيناء ثمنا لحماية العالم..لا يرضينى القبض على أى إعلامى ولو كان مخطئا"


بالصور.. الجالية المصرية فى لندن تهزم "الإخوان" وتكشف عدم قدرتها على الحشد.. تجمعات تأييد أمام مبنى إقامة السيسى ومقر حكومة بريطانيا.. والقبض على إخوانى حاول الاعتداء على الإعلاميين المصريين


بالفيديو.. سيارات تجوب شوارع لندن بالأعلام المصرية وتذيع "تسلم الأيادى"


الخارجية ترد على بريطانيا:لندن علقت رحلاتها لشرم الشيخ بشكل منفرد دون تشاور مع القاهرة..تعزيز تأمين المطار ليس مؤشرا على إسقاط الطائرة..وكيرى: تقارير إعلامنا لأسباب السقوط لا تعبر عن الإدارة الأمريكية


بالفيديو.. السيسى يحيى أعضاء الجالية المصرية أمام مقر إقامته بلندن


غرفة التجارة المصرية البريطانية: زيارة السيسى للندن تعزز الاستثمارات بين البلدين.. وتكشف: 5.3 مليار دولار استثمارات المملكة المتحدة فى مصر.. وقطاعات البترول والخدمات البنكية أهم مجالات التعاون









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة