أكرم القصاص - علا الشافعي

لتحفيز الشباب على الثقافة

مدير معرض الشارقة يطالب بإنشاء شركة توزيع عربية

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:09 م
مدير معرض الشارقة يطالب بإنشاء شركة توزيع عربية أحمد العامرى مدير معرض الشارقة
كتب عادل السنهورى وأحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد العامرى، مدير معرض الشارقة للكتاب، إننا فى الشارقة نقوم بالمحافظة على اللغة العربية وتعريبها من المصطلحات الإنجليزية التى تدخلت عليها، ونتوجه إلى الفكر العربى وتعريب مفرداته، وهناك كتاب عرب يتوجهون للكتابة باللغة الإنجليزية.

وأكد العامرى، فى ندوة بمعرض الشارقة، أن أى شاب يتقدم لأى وظيفة يطلب منه الامتحان فى اللغة الإنجليزية فلماذا لم يتم اختباره فى لغته ولغة وطنه.

وأضاف العامرى، أن الكتاب الورقى ظاهرة انتشرت فى الدول الغربية، كما أننا فى الشارقة نقوم بتدوير الورق المستخدم من قبل، مطالبا بضرورة الحفاظ على الكتاب الورقى، وإن ما يؤثر على بيع الكتب هو الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد العربية وهى حالة استثنائية، كما لابد من وجود موزع على مستوى العالم العربى، حتى يجد الناشر متنفس آخر غير معارض الكتاب، حيث إن الناشر لا يريد أن يخاطر بأمواله.

وأكد العامرى، أن الجهات الحكومة عندما تقوم بنشر إصدار فتقوم بنشر إصدارات تنشر ثقافة دولتها ولا تنشر الروايات بل تقوم بتوزيع الكتب التخصصية، وطالب بدعم الجهات الحكومية للشباب، بالإضافة لإنشاء شركة لتوزيع الإصدارات فى الوطن العربى، وتوضع لها معايير محددة، وتوفير منصة للإبداع العرب ليعبر الحدود.



موضوعات متعلقة..


"الآثار": سنأخذ التدابير اللازمة لحماية المناطق الأثرية من السيول والأمطار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة