أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تشارك فى فعاليات الدورة التاسعة للأسبوع الاقتصادى المتوسطى بمارسيليا

الخميس، 05 نوفمبر 2015 10:28 م
مصر تشارك فى فعاليات الدورة التاسعة للأسبوع الاقتصادى المتوسطى بمارسيليا أشرف سالمان وزير الاستثمار
مارسيليا أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك وفد مصرى من الهيئة العامة للاستثمار فى فعاليات الدورة التاسعة للأسبوع الاقتصادى المتوسطى بمدينة مارسيليا تحت عنوان "مدن ومناطق ، محركات التنمية الاقتصادية فى المتوسط " التى تستمر حتى السابع من نوفمبر الجارى.

ويبحث الوفد تعزيز التعاون فى المجالات الإنمائية المختلفة، بالإضافة الى جذب الاستثمارات لتحقيق التنمية المحلية.

ويركز الأسبوع الاقتصادى هذا العام على رهانات محددة وهى إيجاد موارد جديدة للتنمية الاقتصادية فى منطقة المتوسط ، وإبراز محاور التنمية فى مختلف المدن والمناطق والمعوقات التى تواجهها، فضلا عن تبادل الخبرات وتعزيز التعاون الإنمائى بين ضفتى المتوسط.

كما يبحث المشاركون سبل تطوير المحليات لتحقيق الأهداف التنموية فى حوض البحر المتوسط ، ودعم الإنتاجية والاهتمام بالتعليم والتدريب وتطوير الكوادر البشرية، فضلا عن الاهتمام بالأبحاث والابتكار.

ويتناول أيضا التغير المناخى ومفهوم "المدينة المستدامة" كأحد ابرز رهانات التنمية الحضرية وذلك من خلال ندوات و حلقات نقاشية يشارك فيها اكثر من ثلاثة آلاف شخص ، بينهم سياسيون فرنسيون وأجانب وخبراء فى الاقتصاد.

وتشارك فى فعاليات الدورة الحالية وفود من الجزائر و لبنان و المغرب و تونس من خلال مؤتمرات، وورش عمل ينظمها فاعلون محليون ودوليون فى مجال التعاون والتنمية الاقتصادية فى دول المتوسط.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة