أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية: قرار بريطانيا بإجلاء سائحيها من مصر له تأثير سلبى

الخميس، 05 نوفمبر 2015 09:54 م
وزير الخارجية: قرار بريطانيا بإجلاء سائحيها من مصر له تأثير سلبى سامح شكرى وزير الخارجية
لندن- محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن لقاء القمة اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، كان إيجابيا وتناول مختلف الموضوعات بما فيها موضوع الطائرة الروسية.

وأضاف، فى تصريحات صحفية على هامش زيارة الرئيس إلى بريطانيا، أنه التقى بمستشار الأمن القومى البريطانى قبل اللقاء، وطرح رؤية مصر الواضحة حول هذا الموضوع، وقال إن القرار البريطانى الذى تم اتخاذه بشأن إجلاء سائحيها من شرم الشيخ له تأثير سلبى على السياحة والاقتصاد المصرى، وإنه على الجانب البريطانى أن يقدر ذلك.

وأضاف "شكرى":"أننا نعمل فى إطار شراكة تقتضى أن الطرفين يراعا بعضهما البعض"، مشيراً إلى أن هناك مسئولية على الحكومة البريطانية لحماية رعاياها، كما أننا علينا مسئولية لضمان الاقتصاد المصرى، وينبغى التوفيق بين هذه المصالح، ولذلك فإن مصر تتفاعل إيجابيا مع بريطانيا فى هذا الشأن، وتتوقع أن تتفاعل بريطانيا بنفس الإيجابية مع مصر لرفع الآثار التى ظهرت مؤخرا.

وقال إن رئيس الوزراء البريطانى أكد خلال المؤتمر الصحفى مع الرئيس السيسى اليوم، ثمن الدور المصرى واستمرار العمل المشترك للحفاظ على مصالح البلدين.

وحول التقرير الذى تعده بريطانيا بشأن جماعة الإخوان المسلمين، قال شكرى إن كاميرون تحدث عن إصدار التقرير وأنه سيصدر قريبا ويتضمن خطة الحكومة البريطانية حول مواجهة الإرهاب، ولكنه لم يحدد موعدًا محددا لصدور التقرير.

وبالنسبة لما دار من مباحثات بين الرئيس السيسى ورئيس الوزراء البريطانى بشأن الأزمة الليبية، أوضح وزير الخارجية أنه تم الاتفاق على ضرورة دعم المسار السياسى والمبعوث الأممى بعد التعثر الأخير فى العملية السياسية، وقال إن الجانبين أكدا أهمية استمرار العمل المشترك ودعم الحكومة الحالية وحكومة الوحدة الوطنية فى المستقبل، وهى الوسيلة الوحيدة لمواجهة التحديات أمام ليبيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

العين بالعين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة