أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة يقترح إنشاء اتحاد فيدرالى للمغتربين لخدمتهم

الخميس، 05 نوفمبر 2015 06:00 م
وزير القوى العاملة يقترح إنشاء اتحاد فيدرالى للمغتربين لخدمتهم جمال سرور وزير القوى العاملة - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترح جمال سرور وزير القوى العاملة، على نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، إنشاء اتحاد فيدرالى للمصريين العاملين فى الخارج لتقديم الخدمات الممكنة للجاليات المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير القوى العاملة جمال سرور، اليوم الخميس بديوان عام الوزارة ، نبيلة مكرم عبد الشهيد ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتنسيق بينهما فيما يتعلق بقضيتى مقتل أحمد عاطف فرغلى ، وإصابة المواطن المصرى خالد محمد محمد بكر، الذى يرقد بمستشفى مبارك الكبير فى الكويت إثر مشاجرة مع مواطنيين كويتيين، لحفظ حقوقهما المالية، وذلك خلال زيارتها المرتقبة للكويت الأحد المقبل، ولقاء وزيرة العمل والشئون الاجتماعية بالكويت الدكتورة هند الصبيح.

وأكد "سرور" لوزيرة الدولة للهجرة ، أننا نعمل كحكومة واحدة ، وأن أى نجاح يعود عليها ، مشيرا إلى أننا أولا وأخير نعمل لخدمة ورعاية المصريين فى الخارج، حيث تقوم مكاتب التمثيل العمالى بقصليات مصر بالخارج التابعة للقوى العاملة، على حل المنازعات العمالية بين العمال المصريين وأصحاب الأعمال ومساعدة العمال فى الحصول على مستحقاتهم سواء فى أثناء تواجدهم بالخارج أو بعد عودتهم إلى أرض الوطن ، وتزويد العمال بالمذكرات القانونية التى تدعم موقفهم وإرشادتهم إلى الإجراءات النظامية الكفيلة بالحفاظ على حقوقهم.

وأشار إلى أن دور وزارة الهجرة يركز على المهاجرين فى هجرة دائمة ، ومشاكلهم تختلف عن الذين يعملون بعقود عمل لمدد معينة بالدولة العربية، منوها إلى أنه يمكن لـ"الهجرة " التفكير فى إنشاء اتحاد فيدرالى للمصريين العاملين فى الخارج يضم ممثلين عن الاتحادات الموجودة بالخارج فى مختلف الدول المتواجد بها جاليات مصرية ، وإنشاء قاعدة بيانات بهذه الاتحادات بمقر وزارة الهجرة لسهولة التواصل معهم وتقديم الخدمات الممكنة للجاليات المصرية فى الخارج.

يذكر أن وزير القوى العاملة جمال سرور يتابع على مدار الساعة يوميا، مع المستشار العمالى بقنصلية مصر بالكويت، مقتل المواطن المصرى أحمد عاطف فرغلى، للوقوف على حقوقة التعويضية، والمكافأة وكل مستحقاته طبقا للقانون.

كما يتابع الوزير حالة المصاب خالد محمد محمد بكر ، فى نفس الحادث، الذى يرقد بمستشفى مبارك الكبيرة بالجناح 16 غرفة 15 سرير 3، وهو مصاب فى الرأس والوجه ، وأكد الطبيب المعالج للمستشار العمالى ، أن حالته مستقرة ، لكنه مازال تحت العلاج، لحين كتابة تقرير طبى أميرى عن حالته بكل دقه ، يحدد به ما أصابه من عجز .

وقال الوزير : إن المستشار العمالي، أكد له هاتفيا أن راتب المصاب سارى فى أثناء فترة العلاج وسيتم متابعته أسبوعيا فى هذا الشأن.

وقد قام اليوم الخميس، المستشار العمالى بمقابلة المحامى الكويتى زيد جاسم الخباز، عن المصريين "المتوفى والمصاب" ، للتنسيق والمتابعة فى شأن صرف حقوق المتوفى التعويضية والمكافأة وكل مستحقاته طبقا للقانون، فضلا عن التعويض المستحق للمصاب طبقا لقانون التأمينات الكويتى .

ونوه المستشار العمالى إلى أن "الخباز" من المحامين الكويتيين العاشقين لمصر المحب للمصريين المدافع عن حقوقهم دوما مجانا ، وهو ذات صيت وسمعة طيبة من عائلة كبيرة دائما ما ينتصر لموكيله ، ودائما يدافع عن المصريين متطوعا.

وفى نفس الوقت عقد المستشار العمالي، لقاء مع المستشار مخلص محمد عبد العال محمد ، وهو من كبار المحامين المصريين الذين يعملون بالكويت منذ ثلاثون عاما ، وتم الاتفاق على تقديم الخدمات الاستشارات القانونية، أو تعديل الطلبات الواردة بالدعاوى لغير القادريين من المصريين ، حتى تتفق مع قانون العمل الكويتى وكتابة المذكرات وتوجيه أصحابها نحو اتخاذ الإجراءات الصحيحية بالمحاكم حتى تكون دواهم بمنأى عن القصور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة