أكرم القصاص - علا الشافعي

أدباء وكتاب يوقعون كتبهم الجديدة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 05:19 ص
أدباء وكتاب يوقعون كتبهم الجديدة فى معرض الشارقة الدولى للكتاب جانب من حفل التوقيع
رسالة الشارقة ـ عادل السنهورى ـ أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادل السنهورى - أحمد منصور- 2015-11 - اليوم السابع
وقع عدد من الأدباء والكتاب مجموعة من إصداراتهم الجديدة، فى معرض الشارقة الدولى بنسخته الـ 34، ضمن فعالياته فى ركن التواقيع.

حيث وقع الكاتب مجدى محفوظ كتابه الذى صدر حديثاً، تحت عنوان "ثلاث مسرحيات"، ضم فيه مجموعة من القصص الجميلة، كانت أولها مزرعة العصافير تحدثت عن مجموعة من العصافير كانوا يسكنون حديقة، حاول أحد الصقور الاعتداء عليهم لإخراجهم منها، ولكن بسبب قوتهم وتلاحمهم لم يستطع ذلك.

وتحدثت القصة الثانية فى كتاب مجدى محفوظ عن طفل معاق حركياً، حاولت الأم أن تدعمه بعدة خدمات لتريحه من عناءه، حيث أحضرت له روبورت آلى تأقلم معه، وأعطاه الكثير من الملاحظات وساعده فى حياته، وبنى الروبورت حياة مستقبلية للطفل المعاق، بينما كانت القصة الثالثة التى حملت عنوان "الصباغ الشرير" عن مسرحية تربوية توعوية، أستطاع من خلالها الصباغ تحريض الطلبة على القيام بتخريب سور المدرسة بصورة متكررة ليستفيد مادياً، لكن المدرسة اكتشفت ذلك، وعاقبت الطلبة وعملت على توعيتهم بعدم تكرر الأمر كون الصباغ كان يحتال عليهم.

ووقعت الكاتبة نادين باخص فى معرض الشارقة الدولى للكتاب، كتابه الجديد الذى أصدرته مؤخراً فى مدينة حمص، تحت عنوان "حمص. .. ويستمر"، حيث سردت فيه قصص يومية تحدث فى حمص وهى بطريقها إليها، فى أيلول 2012.

كما ووقعت الدكتورة وفاء الشريف كتابين لها، الأول كان عن أسماء الله الحسنة، والأخير عن مجموعة من الأدبيات التى كان يسلكها الرسل والأنبياء حين بعثوا للأمة الإسلامية.

ووقع الكاتب الإماراتى عبدالله الشحى كتابه الجديد من المختارات الشعرية تحت عنوان "الباحث عن إرم" تحدث فيه عن الحضارة القديمة لإرم وأهميتها فى صنع الحضارات.

ووقع الدكتور عبد الحكيم الأنيس مختارة شعرية تحت عنوان "قيمة العمر" قص فيها، قيمة العمر لدى الإنسان وكيفية الحفاظ عليه من خلال التزامه بأدبيات الإسلام حتى لا يذهب هدراً.

كما ووقع الدكتور محمد مطيع الحافظ، كتاب جديد تحدث فيه عن تاريخ المخطوطات العربية القديمة، ومراحل تطورها، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ عليها من الضياع.



موضوعات متعلقة ..


- بالصور.. فنانة أمريكية توثق جلسات مؤتمر الناشرين العرب بالشارقة عن طريق الرسم


اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى

انشاء اكاديمية الشارقة للادب العربى واعداد الكتاب والمبدعين ومتحف للادب العربى

عدد الردود 0

بواسطة:

عربى

انشاء اكاديمية الشارقة للادب العربى واعداد الكتاب والمبدعين ومتحف للادب العربى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة