أكرم القصاص - علا الشافعي

خالد زكى: تمثال العقاد فى أسوان "ثقافة داعشية"

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 07:34 م
خالد زكى: تمثال العقاد فى أسوان "ثقافة داعشية" الفنان خالد زكى
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الفنان خالد زكى التمثال النصفى لعملاق الأدب العربى عباس العقاد، الذى أزيح الستار عنه فى أسوان، بأنه "ثقافة داعشية " كما أن الإضائة السفلية تعكس حالة من الفزع.

وأضاف زكى عبر صفحته الخاصة على الفيس بوك، إن اختيار هذا التمثال يعبر عن إدارة مؤمنة بالحالة العبثية المفتقدة للرؤية و الحد الأدنى من الثقافة بموافقتها عليه و دفع تكاليفه كما يعكس كيف أصبح الجمهور غير مبالى.

وتابع خالد، إن هذا الأمر سيجعل المهتمين بالحركة الفنية بالعالم يعتبروا صمت المثقفين هو موافقة على هذا القبح، فاذا كان فى هذا الوطن مثقفيين و اكاديميين و تربية و تعليم فان هذا العبث يجب أن يزال.. إذا كان !.

ووجه الفنان خالد زكى إدانة لمحافظ أسوان، قائلاً، نحن لا نفهم فى العلوم العسكرية و الاستراتيجية و الأمنية و نحن لا نفتى فى هذه العلوم و لا نأخذ فيها أى قرار، كونك محافظا لأسوان لا يعنى أن تعطى لنفسك الحق فى تشويه الأماكن العامة و خلق جيل يتراكم داخله مشاهدة القبح وتؤكد وجهة نظر العالم الخارجى و الزوار و السائحين إننا ذوى ثقافة ضحلة و لا نفهم فى الفنون و ليس لدينا أى فلسفة بصرية،

وأختتم خالد زكى حديثة قائلاً "سوف تحيا مصر فقط حينما يفتى كل مواطن فيما يعلم و متنع عن الإفتاء فيما لا يعلم.. تحيا مصر".


موضوعات متعلقة..


بالصور.. متحف "متروبوليتان" الأمريكى يحتفى بالفنون الإفريقية بإقامة معرض فنى ضخم.. "القوة والعظمة" يروى بالفن حكاية حضارة الكونغو المفقودة وسعيها لتحقيق الاستقلال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مغترب

كلام صحيح مائة في المائة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة