أكرم القصاص - علا الشافعي

نصار: بدأنا فى إغلاق 250 زاوية صلاة بالحرم استخدمت لبث الفكر المتطرف

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 02:21 م
نصار: بدأنا فى إغلاق 250 زاوية صلاة بالحرم استخدمت لبث الفكر المتطرف الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى - أحمد حسنى - أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الهدف من بناء المسجد الجامع داخل الحرم هو تفكيك التطرف، مشيراً إلى أن جامعة القاهرة والمدن الجامعية التابعة لها كانت تضم 250 زاوية ومصلية لم يكن يتوافر فيها الشروط الشرعية للصلاة من حيث الطهارة.

وأضاف "نصار" فى تصريحات صحفية على هامش افتتاح مسجد جامعة القاهرة الجامع اليوم بحضور وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية وعمرو موسى، أن المصليات الصغيرة تستخدم لبث سموم الفكر المتطرف فى عقول أبناء الجامعة وهى بمثابة ماكينة لبث سموم التطرف والإرهاب فى عقول الطلاب دون رقابة، قائلا "هذا الوضع غير مقبول وغير مسموح بالصلاة فى الجامعات السعودية إلا فى المسجد الجامع".

وأشار رئيس جامعة القاهرة: "بدأنا منذ الأمس فى إغلاق المصليات والزوايا الفرعية ودار العلوم كان بها زاوية كانت فى الأصل مدرج وأخرى كانت مكتبا إداريا للمشتريات بالكلية وليس لدينا مشكلة فى بناء مسجدين أو ثلاثة بالجامعة".

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الشريعة الإسلامية تأمرنا بإغلاق المصليات والزوايا المتناثرة بالحرم الجامعى لأنها تستخدم لغير الهدف الذى أقيمت من أجله، قائلا: "وفرنا بالمسجد حمامات لذوى الاحتياجات الخاصة ودورة مياه، وهناك مسجد آخر سيتم بناؤه للبنات".

وتابع رئيس جامعة القاهرة: من يرغب فى صلاة الجماعة عليه أن يسعى إليها فى المسجد وليس فى الزاوية، مشيراً إلى أن الصلاة فى الزوايا امتهان لفريضة الصلاة، والجامعة حريصة على ضبط الخطاب الدينى فى الجامعة لأن هناك أشخاصا رصدتهم الجامعة يلقون خطبا ودروسا علمية ويلعبون فى عقول أبنائها ونحن مسؤلون أمام الجميع عن ذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الرجل المحترم الدكتور جابر نصار

يا ليت كل روءساء الجامعات يقتدوا بما تفعله يا دكتور جابر نصار

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

غير مقتنعى بكلام جابر نصار

حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

لابد ان يردفها بالجامعي (الحرم الجامعي )

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ فتحي

الكلام به كذب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة