أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة البيئة: ما يحدث فى مصر ليس تغيرات مناخية بل "تقلبات"

الجمعة، 06 نوفمبر 2015 04:07 ص
وزارة البيئة: ما يحدث فى مصر ليس تغيرات مناخية بل "تقلبات" هطول الأمطار بغزارة فى مصر
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام عيسى، رئيس الإدارة المركزية للتغيرات المناخية بوزارة البيئة، ومنسق الاتصال الوطنى لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، إن زيادة سقوط الأمطار وتحولها إلى سيول فى مصر ليس له علاقة بالتغيرات المناخية مؤكّدًا أن هذه مجرد تقلبات مناخية فقط.

وأضاف عيسى، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن التغيرات المناخية تؤدى إلى البرودة الشديدة، وسقوط الثلوج فى أماكن لم تكن تسقط بها منذ سنوات، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، موضّحًا أن هذا بدا واضحًا هذا العام حينما تخطت درجة الحرارة الصيف الماضى الـ42 درجة وهذا ليس طبيعى.

وأكد عيسى، أن تأثير التغيرات المناخية بدت واضحة مؤخرا، والدراسات التى أجريت فى هذا الشأن أكدت ذلك، فحال استمرار تزايد التغيرات المناخية فى مصر سيؤدى إارتفاع مستوى سطح البحر وزيادة تملح التربة، وندرة المياه، مشيرا إلى أن هناك وزارات تستعد لها مثل وزارة الزراعة حيث تستخرج محاصيل جديدة قابلة لتحمل الحرارة والملوحة، وابتكار منظومة منظومة جديدة للزراعة.

وأشار الدكتور هشام عيسى، إلى أن مصر ستستشهد بهذه الظواهر والنتائج المترتبة على التغيرات المناخية فى إطار مجموعات من الدول خلال مؤتمر باريس للتغيرات المناخية المزمع عقده الشهر المقبل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

zico

تغيرات او تقلبات مش مهم المهم هو المناخ ها يبقي اييه

عدد الردود 0

بواسطة:

zico

تغيرات او تقلبات مش مهم المهم هو المناخ ها يبقي اييه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة