أكرم القصاص - علا الشافعي

اليوم..ختام الدورة الثانية لأسبوع الكوميكس فى درب 1718

السبت، 07 نوفمبر 2015 03:11 م
اليوم..ختام الدورة الثانية لأسبوع الكوميكس فى درب 1718 ارشيفية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختتم اليوم السبت 7 نوفمبر، فعاليات الدورة الثانية من "أسبوع الكوميكس فى مصر"، الذى استمرت لمدة خمسة أيام بمشاركة فنانين من سويسرا، وإنجلترا، وألمانيا، والولايات المتحدة، بالإضافة إلى عدد كبير من المصريين.

ويشهد اليوم الختامى للأسبوع، الذى تبدأ فعالياته فى الساعة السادسة مساءً بدرب 17/18، لقاء مع الفنان والكاتب المصرى "خالد الصفتى"، مؤسس سلسلة "فلاش"، الذى يكرمه أسبوع الكوميكس لدوره الرائد فى النهوض بمجال الكوميكس فى مصر، كما سيتضمن الختام طرح مجلة "نور" لأحدث المطبوعات فى عالم الكوميكس بمصر، وعرض لمخرجات ورش العمل التى عقدت ضمن أسبوع الكوميكس، ومعرض مصغر لمطبوعات الكوميكس فى مصر.

ويأتى تنظيم "صفصافة" للدورة الثانية من أسبوع الكوميكس، فى إطار محاولة المؤسسة للتعريف بهذا المجال وتعزيز تبادل الخبرات به، بين المصريين والأوروبيين من ناحية، وبين الفنانين المصريين وبعضهم من ناحية أخرى، بالإضافة إلى الوقوف على أهم التحديات التى تواجه فن الكوميكس فى مصر والآفاق التى يطرحها بالنسبة للشباب.


وتضمنت دورة هذا العام عقد ورشتين تدريبيتين إحداهما للهواة والأخرى للمحترفين، بالإضافة لمائدتين مستديرتين حول فن "الكوميكس وحرية التعبير"، والأخرى حول "النشر المستقل فى مجال الكوميكس"، هذا بالإضافة إلى معرض للفنانة باربرا مويلى "سويسرا"، ومعرض آخر مجمع لعدد من الفنانين المصريين.


موضوعات متعلقة..


أبو الفضل بدران: سأبدأ مما انتهى إليه ناصف ومعى 17 ألف مقاتل بقصور الثقافة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة