أكرم القصاص - علا الشافعي

سامح شكرى: نظرة المجر شاملة وتراعى العلاقات والشراكة بين البلدين

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:17 ص
سامح شكرى: نظرة المجر شاملة وتراعى العلاقات والشراكة بين البلدين وزير الخارجية سامح شكرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب وزير الخارجية سامح شكرى عن شكره للمجر ووزير خارجيتها، لعدم التسرع فى اتخاذ أى إجراءات من شأنها التأثير السلبى على الاقتصاد المصرى، وعدم تغيير الإرشادات السياحية إلى مصر رغم ما شهدناه فى الأيام الماضية من تسرع من جانب الشركاء، مما كان له تأثير سلبى على الاقتصاد المصرى والسياحة على وجه الخصوص.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقده اليوم السبت مع نظيره المجرى بيتر سيارتو.
وقال شكرى إن الجانب المجرى ينظر من منظور شامل يراعى العلاقات والشراكة بين البلدين، بما يؤدى إلى المصالح المشتركة ولا يؤثر على مصلحة أحد الجانبين.. مرحبا بنظيره المجرى خلال الزيارة الحالية إلى القاهرة.

وأضاف الوزير أن هذا اللقاء هو الرابع بينه وبين الوزير المجرى خلال ستة أشهر، حيث قام شكرى بزيارة إلى المجر، كما تعد زيارة الوزير المجرى هى الثانية إلى القاهرة، فضلا عن اللقاءات التى عقدت على مستوى القمة بين قيادتى البلدين.. معتبرا أن هذه اللقاءات تعكس حرص البلدين على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بينهما.

وأوضح شكرى أن المباحثات مع نظيره المجرى تناولت بشكل مفصل مجالات التعاون وما سبق وأن تم اتفاق عليه بين الجابين فى إطار تفعيل ما تم الاتفاق عليه.. لافتا إلى أننا نعمل على مواصلة بحث التعاون فى مجال السكك الحديدية والاستفادة من المنح الدراسية التى تقدمها المجر والاستفادة من القدرات المجرية فى مجالات رفع الكفاءة فى إطار استعداد مصر لإقامة أول مفاعل لتوليد الطاقة النووية وخبرة المجر فى تدريب الكوادر البشرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة