أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بالخرطوم:حريصون على دفع وتنمية مبادرة الأمن الغذائى مع السودان

السبت، 07 نوفمبر 2015 01:18 م
سفير مصر بالخرطوم:حريصون على دفع وتنمية مبادرة الأمن الغذائى مع السودان السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير المصرى بالخرطوم أسامة شلتوت، حرص مصر التام على دعم وتنمية علاقات التعاون المشترك مع السودان فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية، والعمل على دفع مبادرة الأمن الغذائى، لتحقيق التكامل المنشود بين البلدين الشقيقين، خاصة فى مجالات الثروة الحيوانية والسمكية لسد الفجوة الغذائية.

وقال السفير شلتوت - فى تصريح عقب لقائه مع وزير الثروة الحيوانية والسمكية والمراعى بالسودان موسى تبن موسى - "إن اللقاء يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالبلدين بشأن متابعة تنفيذ وتفعيل بروتوكولات التعاون والاتفاقيات الاقتصادية والتجارية الموقعة فى مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على شعبى وادى النيل فى مصر والسودان".

وأشار إلى أنه تم مناقشة مشروعات التعاون المشترك فى مجال المزارع السمكية بولاية نهر النيل، والتى تبلغ مساحتها نحو 200 فدان، ودورها فى تحقيق زيادة إنتاجية الأسماك لتلبية احتياجات المستهلكين بمصر والسودان، فضلا عن الاتفاقيات المتعلقة بتنفيذ دورات تدريبية للعاملين فى مجال الثروة الحيوانية والسمكية لتأهيل كوادر مدربة على أحدث الأساليب والنظم العلمية فى هذا المجال.

وأوضح السفير شلتوت، أنه تم كذلك مناقشة تفعيل التعاون المشترك بالمزرعة السمكية بولاية الخرطوم، والمزرعة السمكية الأخرى بولاية "سنار" - شرق السودان -، والتى تمتد على مساحة 500 فدان، بما يساهم فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك، وإمكانية التصدير للأسواق الخارجية.

وكشف عن أن السودان قام بتصدير أكثر من 164 ألف رأس من رؤوس الماشية إلى مصر خلال العام الحالى 2015، مشيرا إلى وجود مشروعات مصرية سودانية مشتركة خلال المرحلة المقبلة تستهدف النهوض بالثروة الحيوانية وزيادة حجم الصادرات السودانية من الماشية والأبقار إلى السوق المصرى لمواجهة الزيادة المضطردة فى استهلاك اللحوم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة