أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. على لاريجانى:لا يحق لبعض الدول أن تقرر بدلا عن الشعب السورى

السبت، 07 نوفمبر 2015 04:17 م
بالصور.. على لاريجانى:لا يحق لبعض الدول أن تقرر بدلا عن الشعب السورى لاريجانى و مارتين شولتز
طهران(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار سوريا



أكد رئيس مجلس الشورى الإيرانى على لاريجانى أن القضية السورية ليست قضية شخص بعينه وإن ربط أزمات المنطقة بشخص الرئيس السورى بشار الأسد يعتبر خطأ استراتيجيا..موضحا أن مهمة الدول الأخرى هى تسهيل الأمور لحل القضية ولا يمكنها أن تكون بديلا عن أصوات الشعب السورى.

وجاءت تصريحات لاريجانى خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده فى طهران اليوم السبت مع رئيس برلمان الاتحاد الأوروبى مارتين شولتز، حسبما ذكرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية.

وقال لاريجانى أن هناك علاقات تاريخية بين إيران وأوروبا فى مختلف المجالات خاصة فى المجال الاقتصادى، وهو ما وفر ظروفا مناسبة لمواصلة التعاون بعد المفاوضات النووية مع مجموعة "5+1".

وأوضح أنه تم البحث وتبادل وجهات النظر خلال اللقاء حول مختلف القضايا الإقليمية والقضايا الأخرى وقال: لقد أجرينا مباحثات جيدة بشأن تطوير التعاون بين إيران وأوروبا فى المجالات الاقتصادية وكذلك كانت لنا محادثات بناءة حول قضايا مهمة فى المنطقة كالإرهاب وأزمات أخرى.

وفى الرد على سؤال حول دعم إيران للأسد قال أن القضية السورية ليست قضية فرد بل ينبغى التخطيط لإيجاد منطقة خالية من التحركات الإجرامية للإرهابيين.

وأكد أن حصر أزمات المنطقة بشخص بعينه (بشار الأسد) يعتبر خطأ استراتيجيا، وأضاف " أن الأزمة السورية شكلت البداية لنشر الفوضى بالمنطقة، لذا فلو ألقينا نظرة دقيقة على المنطقة سنرى أن الإرهابيين ينمون فى المنطقة باستمرار، وهو ما يخلق المشاكل لشعوب العراق وأفغانستان واليمن وسائر الدول ".

وشدد على ضرورة الجدية فى مكافحة الإرهابيين فى دول المنطقة وأن تجرى الإصلاحات الهيكلية على أساس صوت الشعب وليس أن يجتمع عدد من الأفراد فى بعض الدول ويتخذوا القرار حول سوريا واليمن، فالدول الأخرى يمكنها فقط تسهيل الأمور فى سوريا وأن تقدم الدعم لا أن تكون بديلا عن أصوات الشعب السورى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة