أكرم القصاص - علا الشافعي

غداً.. مؤتمر دولى عن صناعة السكر بأسوان

السبت، 07 نوفمبر 2015 11:07 م
غداً.. مؤتمر دولى عن صناعة السكر بأسوان سكر - صورة أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم معهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط، غداً الأحد، مؤتمراً دولياً عن صناعة السكر، بمحافظة أسوان، بالاشتراك مع شركات صناعة السكر الوطنية المصرية والشركة القابضة للصناعات الغذائية ومجلس المحاصيل السكرية وشركات صناعة الورق.

وأكد الدكتور أحمد عبده، نائب رئيس جامعة أسيوط ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر سيتناول عدة محاور منها توقعات السكر العالمية والآفاق المستقبلية التقنيات الحديثة لتطوير إنتاج وصناعة السكر والصناعات التكاملية والاقتصاديات المحلية والدولية لصناعة اللب والورق وإنتاج الإيثانول من قصب وبنجر السكر وتأثيــر صناعة السكــر على التنمية فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومعالجة مياه الصرف الصناعى فى مصانع السكر وحالة سوق السكر المصرى حاليا وفى المستقبل.

وقال رئيس المؤتمر، فى تصريحات صحفية، إن المؤتمر يقام تحت رعاية كل من جامعة الدول العربية، واتحاد الجامعات العربية ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى.

من جانبه أوضح الدكتور عاطف أبو الوفا، عميد معهد دراسات وبحـوث تكنولوجــيا صناعـة السـكر ومقرر المؤتمر، أن المؤتمر يشارك فى فعالياته وأنشطته أكثر من (200) مشارك من مصر، و9 دول أجنبية هى: "الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، النرويج، إنجلترا، فرنسا، سوازيلاند، بلجيكا، جواتيمالا، نيجيريا".

وسيتم مناقشة وعرض 27 محاضرة عامة وفنية من بينها 9 محاضرات لمحاضرين أجانب من بينهم المدير التنفيذى لمنظمة السكر العالمية بلندن، بالإضافة إلى ما يربو على أربعون معلقاً للبحوث التى تعالج العمليات الصناعية وتعظيم الإنتاجية مع تجويد المنتج.


موضوعات متعلقة..


- الأحد.. مؤتمر دولى عن صناعة السكر بأسوان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة